هيونداي أكسنت 2021

مواصفات هيونداي أكسنت 2021.. قيادة مريحة بتكاليف منخفضة

في حين أن معظم صانعي السيارات يركزون على بناء سيارات الدفع الرباعي الصغيرة فإن شركة هيونداي الرائدة في صناعة السيارات ملتزمة ببناء سيارات سيدان صغيرة وبأسعار معقولة وغنية بالمميزات، وتُعتبر سيارة هيونداي أكسنت 2021 واحدة من السيارات الصغيرة التي تحظى بشهرة كبيرة بين عشاق قيادة سيارات السيدان.

تمت إعادة تصميم سيارة هيونداي أكسنت بالكامل في عام 2018 ويستمر طراز عام 2021 دون أي تحديثات مهمة، هذا ليس بالأمر السيئ لأن “أكسنت” توفر اقتصادًا ممتازًا في استهلاك الوقود ومزيجًا جيدًا من الميزات وتصميمًا داخليًا فسيحًا ومريحًا.

هيونداي أكسنت 2021

يأتي التصميم الداخلي لسيارة هيونداي أكسنت 2021 أكثر اتساعًا مما قد تتوقعه؛ حيث توجد مساحة كبيرة في المقاعد الأمامية، والمقاعد الخلفية مناسبة للأطفال وتتسع للبالغين الأطول، ومع ذلك فإن الجذع صغير جدًا، وستحصل على مساحة شحن أكبر بكثير من هاتشباك مثل نسخة الـ 5 أبواب من كيا ريو، كما تأتي الجودة الداخلية في أكسنت رائعة للغاية، مع البلاستيك الصلب والمواد الأكثر بساطة في جميع الأنحاء.

اقرأ أيضًا: مواصفات Yamaha R15.. الدراجة الأكثر رواجًا في العالم

يحتوي الطراز الأساسي من هيونداي أكسنت 2021 على ناقل حركة يدوي، وهو أمر رائع لأولئك الذين يتنقلون ويحبون التغيير من حين لآخر؛ حيث هناك نوافذ كهربائية والتوجيه المعزز والقفل المركزي ومكيف ممتاز ومقعد خلفي قابل للطي، إنه يحتوي على كل ما تتوقعه من نموذج أساسي، هذه السيارة الكورية الصغيرة عبارة عن قطعة من المعدات ذات الجودة الشاملة.

هيونداي أكسنت 2021

لذلك يتناول موقع «رواد الأعمال» في السطور التالية مواصفات سيارة هيونداي أكسنت 2021، وهي موضحة في الجدول التالي:

مواصفات هيونداي أكسنت 2021

 

الترقيمالإمكانياتالمواصفات
1التصميمتتمتع هيونداي أكسنت 2021 بتصميمات أنيقة، فإذا كنت ترغب في التحليق تحت الرادار بسيارة سيدان خفية فستكون على ما يرام بمظهر Accent، ويتم تحسين المظهر الجمالي عند الترقية إلى طراز SEL، بإضافة عجلات معدنية ومصابيح ضباب أمامية، وتبدو أفضل في الجزء العلوي المحدود، الذي يحتوي على عجلات ألومنيوم أكبر مقاس 17 بوصة وإضاءة خارجية LED.
2المحركربما تكون هيونداي أكسنت 2021 ليست لديها سرعة قوية مثل منافسيها؛ حيث تستخدم محركًا داخليًا بقوة 120 حصانًا سعة 1.6 لتر مع عزم دوران يبلغ 113 رطلًا- قدم لتحريك نفسه باستمرار، هذا ليس كثيرًا لكنه جيد بما يكفي لتحريك سيارة بهذا الحجم الصغير، وهي مناسبة تمامًا للقيادة في جميع أنحاء المدينة.

ناقل الحركة القياسي في أكسنت هو ناقل حركة يدوي بست سرعات، والذي لا يمكنك الحصول عليه إلا في طراز SE الأساسي، ويعتبر ناقل الحركة الأوتوماتيكي، الذي يحصل على اقتصاد أفضل في استهلاك الوقود من اليدوي، قياسيًا في طرازات SEL وLimited، وهو اختياري في طراز SE.

3القيادةتتميز أكسنت بجودة المناورة والراحة والركوب التي تتناسب مع سعرها، وستكون السيارة المدمجة الأكبر مثل Hyundai Elantra أو Kia Forte أكثر راحة وهدوءًا على الطريق السريع، ومع ذلك فإن أكسنت مريحة بدرجة كافية للتنقل في المناطق الحضرية والرحلات القصيرة على الطريق السريع.
4الراحة والجودةمساحة الرأس للركاب كبيرة في الأمام والخلف، بفضل سقف هذه السيدان المرتفع والمقاعد الأمامية القابلة لضبط الارتفاع، لكن إصدارات SEL وLimited لها توجيه مائل/ متداخل يعزز وضع القيادة، وتوفر Accent الكثير من صناديق التخزين لزجاجات المياه والهواتف الذكية أيضًا، كما أن المقعد الخلفي جيد للبالغين متوسطي الحجم بمجرد دخولهم، لكن أبواب أكسنت الصغيرة يمكن أن تشكل تحديًا للركاب الكبار، أو لتركيب مقاعد سيارات الأطفال.
5الأمانيمنح معهد IIHS سيارة هيونداي أكسنت 2021درجات جيدة ومعقولة، باستثناء التأثير الأمامي للركاب، والذي تم تصنيفه بأنه مقبول، تمنحه NHTSA أربع نجوم بشكل عام، ولا تأتي Accent مزودة بفرملة الطوارئ التلقائية القياسية.
6نظام المعلومات والترفيهيأتي نظام المعلومات والترفيه هيونداي أكسنت مزودًا بشاشة تعمل باللمس مقاس 7.0 بوصة، والذي يأتي في طرازي SEL وLimited هو تقنية أعلى، تتميز الشاشة الأكبر أيضًا باتصال Apple CarPlay وAndroid Auto بالإضافة إلى منفذ USB ثانٍ موجود في الجزء الخلفي من الكونسول الوسطي، كما يوفر كلا النظامين اتصالًا بالهاتف عبر البلوتوث، لكن الشاشة التي تعمل باللمس مقاس 7.0 بوصة تأتي أيضًا مع راديو القمر الصناعي SiriusXM.
7السعريبدأ سعر سيارة هيونداي أكسنت المجهزة بتكييف الهواء ونوافذ كهربائية ونظام تثبيت السرعة وعجلات فولاذية مقاس 15 بوصة، من 16.645 دولارًا، وكنموذج SEL مجهز بشكل أفضل مع عجلات من سبائك معدنية مقاس 15 بوصة وأشكال دقيقة مثل: فرامل قرصية رباعية العجلات وعجلة قيادة متداخلة وApple CarPlay، يبدأ سعر أكسنت 2021 من 17900 دولار.

 

اقرأ أيضًا:

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

سيارات من بورشه

أفضل 4 سيارات من بورشه.. تصميمات أنيقة وقيادة رياضية فاخرة

تُعد شركة بورشه الألمانية من أبرز القوى المهيمنة على صناعة السيارات الرياضية الفاخرة، فهي برعت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.