الخط الملاحي الجديد

هيئة «موانئ»: 8.02% ارتفاعًا بأعداد الحاويات الصادرة والواردة

كشفت هيئة «موانئ» عن تحقيق ارتفاع في إجمالي أعداد الحاويات الصادرة والواردة خلال 2019، بواقع 7 ملايين حاوية بنسبة زيادة بلغت 8.02%، والقادمة على متن 12.731 سفينة تجارية.

وقالت هيئة «موانئ»، في بيان لها، اليوم الاثنين، إن إجمالي عدد البضائع المناولة في الموانئ السعودية خلال 2019  بلغ 262 مليون طن.

وبلغ أعداد الركاب 1.3 مليون راكب، فيما بلغ عدد العربات 798 ألف عربة، بينما بلغ عدد المواشي 6 ملايين رأس ماشية، وذلك وفقًا للمؤشر الإحصائي الصادر عن الهيئة العامة للموانئ.

وأشارت الهيئة إلى أن ما حققته من زيادة في أعداد الحاويات يؤكد مدى القدرات والإمكانات المتطورة والخدمات التشغيلية واللوجستية التنافسية التي تتمتع بها الموانئ السعودية، بالإضافة إلى مرونة وسهولة الإجراءات بها.

تجدر الإشارة إلى أن الهيئة تسعى لتحقيق ركائز ومستهدفات رؤية بلادنا الطموح؛ عبر الاستفادة المثلى من الموقع الاستراتيجي للمملكة واستغلال القدرات والخدمات والطاقات الاستيعابية بالموانئ السعودية؛ وذلك من خلال تطوير بيئة إدارتها وتشغيلها؛ بما يُسهم في دعم عجلة النمو الاقتصادي والناتج المحلي الوطني.

 

اقرأ أيضا:

«هدف» يُقدم برنامجًا تدريبيًا للموظفين عبر «دروب»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مدير عام مشروعات

مدير عام “مشروعات” يهنىء القيادة بحلول اليوم الوطني للمملكة

رفع المهندس عبد الرزاق العوجان؛ المدير العام المكلف للبرنامج الوطني لدعم إدارة المشروعات والتشغيل والصيانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.