هيئة موانئ

هيئة “موانئ” تطلق مبادرات تحفيزية لدعم القطاع الخاص

أعلنت الهيئة العامة للموانئ “موانئ”، عن إطلاق مجموعة من المبادرات التحفيزية؛ وذلك تماشيًا مع مبادرات تخفيف الأثر المالي للحد من الآثار الاقتصادية خلال جائحة كورونا، وبما يُسهم في تشجيع ودعم مشاركة القطاع الخاص بالموانئ السعودية.

وتضمنت هذه المبادرات، تأجيل الدفعات المستحقة للموانئ من الرسوم والأجور لمدة 90 يومًا بدلًا من 30 يومًا؛ وذلك ابتداءً من 18 مارس الماضي، وحتى 16 يونيو المقبل؛ وذلك بهدف دعم الشركات المشغلة في قطاع الموانئ والوكلاء الملاحيين والإسهام في استمرارية النمو الاقتصادي.

وأقرت الهيئة كذلك مبادرة تمديد فترة إعفاء البضائع من أجور أرضيات التخزين بالموانئ لتصبح 10 أيام بدلُا من 5 أيام لجميع البضائع الواردة والصادرة، والمقرر العمل بها لمدة 3 أشهر ابتداءً من 16 مارس الماضي، وحتى 16 يونيو المقبل.

وفي بداية الشهر الجاري، أطلقت هيئة موانئ مبادرة تحفيزية جديدة من خلال المنصة الإلكترونية الوطنية للاستيراد والتصدير (فسح) التي تقضي بتأجيل تحصيل أجور حجز مواعيد الشاحنات بميناء الملك عبدالعزيز بالدمام لمدة شهرين، ابتداءً من شهر مايو الجاري وحتى نهاية شهر يونيو المقبل.

ومن المتوقع أن يبلغ مجموع أعداد المستفيدين من هذه المبادرات 51,647 مستفيدًا، علمًا بأن هذه المبادرات التحفيزية تأتي استكمالًا لسلسلة المبادرات التي أقرتها “موانئ” مؤخرًا؛ بهدف تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص والشركات المشغلة في الموانئ السعودية وزيادة إسهامها بالاستثمار في هذا القطاع الحيوي.

اقرأ أيضًا:

“منشآت”: أكثر من 267 ألف مشاهدة لجلسة “المبادرات التمويلية الحكومية لرواد الأعمال”

الهيئة السعودية للمقاولين تناقش “استدامة البيئة من مفهوم إدارة المرافق”

برنامج حساب المواطن يؤكد تعليق استقبال الطلبات الجديدة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

كاوست

«كاوست» تعرّف بمسرعة الأعمال «تقدم»

تنظم جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية «كاوست»، يوم الاثنين الموافق 12 أبريل الجاري، لقاءً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.