هيئة موانئ

هيئة “موانئ” تطلق رابع خط ملاحي للعام الجاري

كشفت الهيئة العامة للموانئ “موانئ”، وبالشراكة مع مجموعة “موانئ دبي العالمية”، المحفز الرائد للتجارة العالمية، عن عهد جديد في صناعة النقل البحري في المنطقة عبر نجاح ميناء جدة الإسلامي في الربط المباشر بين ميناء جبل علي بدولة الإمارات العربية المتحدة، وميناء العين السخنة بجمهورية مصر العربية؛ كأول خط ملاحي مباشر يربط بين أهم الموانئ في قارتي آسيا وأفريقيا لخدمة نقل الحاويات على ساحل البحر الأحمر، والذي يُعد رابع خط ملاحي جديد تطلقه الهيئة خلال عام 2020.

وتستهدف الهيئة العامة للموانئ من إطلاق هذا الخط المباشر الأول من نوعه، إلى تعزيز دور ميناء جدة الإسلامي في الربط المباشر بين موانئ الشرق والغرب بحكم موقعه الاستراتيجي الذي يعتبر حلقة وصل بين قارات العالم الثلاث.

ويعتبر ميناءً محوريًا أساسيًا على المستويين الإقليمي والدولي، ومساهمًا مباشرًا في تعزيز دور المملكة كموقع رائد للخدمات اللوجستية، وتيسير سلاسل الإمداد العالمي.

وسيوفر الخط الملاحي الجديد مع الشريك الاستراتيجي مجموعة “موانئ دبي العالمية” إلى تسيير رحلات منتظمة بشكل أسبوعي لنقل الحاويات، وكذلك تعزيز الربط بين ميناء جدة الإسلامي ووجهات البحر الأحمر الرئيسية الأخرى.

وتأتي هذه الخطوة الرائدة، استمرارًا للمبادرات الطموحة التي أطلقتها “موانئ” وفق أهدافها وخططها الاستراتيجية ضمن برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية (ندلب)، ومتابعة من معالي وزير النقل، للاستفادة من الموقع الاستراتيجي للمملكة العربية السعودية الذي يتوسط ثلاث قارات هي آسيا وأوروبا وإفريقيا.

اقرأ أيضًا:

نيوم تتولى دورًا رئيسيًا في قطاع الألعاب الرقمية العالمي

مكتبة الملك فهد العامة تنظم دورة “ابتكار نموذج العمل التجاري”

منشآت تنظم جلسة حوارية عن “ضريبة القيمة المضافة”

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

سابك

“سابك” تعلن نتائجها المالية عن الربع الثالث لـ2020

كشفت الشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك”، يوم الأحد الموافق 25 أكتوبر، نتائجها المالية عن الربع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.