الإعلام الريادي

هيئة “منشآت” تنظم لقاء الإعلام الريادي الرابع

نظّمت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، لقاء الإعلام الريادي الرابع، بالتعاون مع هيئة الصحفيين السعوديين برئاسة الأستاذ خالد المالك، تحت عنوان “مساهمة الإعلام في تنمية ريادة الأعمال”.

شارك باللقاء الأستاذ صالح الرشيد؛ محافظ منشآت، ونخبة من المسؤولين والإعلاميين.

تناول اللقاء تعريفًا بالدور الريادي للهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” ضمن مبادرة الإعلام الريادي وأهمية نشر ثقافة ريادة الأعمال، كما تطرق في محاورهِ إلى تمكين ودعم ريادة الأعمال؛ حسب رؤية الإعلاميين.

وأوضح اللقاء، العلاقة المُثلى مع رواد الأعمال لتسويق مشاريعهم، إضافة إلى تسليط أهمية الدعم الإعلامي لمشاريعهم. كما تمّ التعرّف على الاقتصاد المعرفي وإنجازات الإعلام السعودي، إضافة إلى فرص الاقتصاد المعرفي في المملكة، وكيفية دعم الصحف السعودية لقيم المعرفة والإنتاج والإبداع والابتكار، نحو تنمية ريادة الأعمال.

وحرص المشاركون على الحديث عن تجارب روّاد الأعمال، وحالة الدعم الإعلامي المقدم لهم حاليًا، فضلاً عن التجارب المحلية الإعلامية التي ساهمت في تنمية الإعلام المعني بالفكر الريادي.

جدير بالذكر أن المبادرة تهدف إلى توظيف الإعلام التقليدي والرقمي في سبيل دعم الريادة والأعمال على مستوى المملكة، وتسليط الضوء على القصص والتجارب الملهمة، إضافة إلى تمكين الإعلاميين من المعارف والمفاهيم الريادية لتطوير اللغة الإعلامية المستخدمة في القنوات المختلفة، وإثراء المحتوى المحلي الريادي، وتصميم وتطوير البرامج والمسابقات الإعلامية الداعمة لرواد الأعمال.

اقرأ أيضًا:

العمل تقيم ورشة تعريفية ببرنامج الصفوة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وزارة التجارة

وزارة التجارة تصدر تراخيص تخفضيات إلكترونيًا بمناسبة اليوم الوطني

أعلنت وزارة التجارة عن إصدار 3,413 ترخيص تخفيضات إلكترونيًا للمنشآت التجارية والمتاجر الإلكترونية بمناسبة اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.