رنامج تسريع الأعمال

هيئة “منشآت” تقبل مدينة حائل في برنامج تسريع الأعمال في المناطق

كشفت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” عن إدراج مدينة حائل ضمن برنامج تسريع الأعمال في المناطق وذلك بالشراكة مع جامعة MIT وبالتعاون مع إمارة منطقة حائل.

وتعتبر هذه المشاركة الثانية للمملكة حيث تم قبول المنطقة الغربية سابقًا في برنامج تسريع الأعمال في المناطق بالتعاون مع جامعة MIT.

نجح برنامج تحويل الأعمال في تحويل أفكار البحوث النظرية إلى إطارات عمل فعلية والجمع بين أصحاب المصلحة في المنظومة؛ وذلك من خلال توليد الأفكار وتدريب قادة المناطق من خلال العمل كفريق واحد لتحقيق المصالح والتقدم اقتصاديًا واجتماعيًا.

يهدف البرنامج إلى تحديد نقاط القوة والضعف الرئيسية في نظام ريادة الأعمال والابتكار في المنطقة، وتقييم مستوى التفاعل من الجهات المعنية، إضافة إلى إعداد استراتيجية تعزيز منظومة الابتكار عن طريق الاستفادة من الموارد وإشراك أصحاب المصلحة المعنين لتنفيذها.

ومن المقرر أن يتضمن البرنامج 4 مراحل تعليم عملية خلال فترة عامين والتي تأخذ بدورها المشاركين في البرنامج من عملية التحليل إلى عملية التنفيذ، مما يتيح لفريق العمل التعاون مع خبراء MIT والتعلٌم منهم، وتحفيز العمل الإقليمي، والاستفادة من أفضل الممارسات العالمية من خلال التعاون مع المناطق والدول الأخرى المشاركة.

اقرأ أيضًا:

حج 1440.. وصول 1.6 مليون حاج إلى الأراضي المُقدسة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة القصيم

غرفة القصيم تناقش فرص وتحديات العمل من المنزل

تنظم غرفة القصيم، يوم الأربعاء الموافق 24 فبراير الجاري، اللقاء الافتراضي الثاني ضمن سلسلة لقاءات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.