هيئة منشآت

هيئة منشآت تدعو إلى الاستفادة من خدمة “جدير”

دعت هيئة منشآت، جميع المنشآت متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة كافة إلى الاستفادة من خدمة (جدير) الإلكترونية المجانية، التي دشنتها مطلع العام الجاري، لتأهيل وتمكين المنشآت من خلال ربطها بالفرص الشرائية التابعة للقطاعين العام والخاص.

جاء ذلك ضمن ورشة عمل افتراضية نظمتها غرفة الأحساء بالتعاون مع هيئة منشآت مؤخرًا؛ للتعريف بخدمة (جدير) ودورها في تسهيل الوصول للفرص الشرائية لضمان تحقيق النمو وفتح الأسواق، وذلك بمشاركة وحضور عدد من أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد ورائدات الأعمال بالأحساء.

وأكدت الورشة على دور (جدير) التي أطلقتها هيئة منشآت بالتعاون مع الشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك” في تنمية المحتوى المحلي من خلال رفع وتطوير معاييرها، وتعزيز دورها في نمو الاقتصاد وتنوعه وفق رؤية المملكة 2030، إضافة إلى مساعدة المنشآت الصغيرة والمتوسطة للوصول إلى الحصة السوقية المقدمة من القطاعين العام والخاص.

وناقشت الورشة آلية عمل (جدير) وإجراءات التسجيل فيها ومعايير استحقاق المنشآت، وهي: أن تكون المنشأة قائمة وذات أهلية والتزام، والاستعداد التام لتقديم الخدمة أو المنتج في النشاط المسجل به، كما يجب أن تكون جميع البيانات الحكومية محدثة وسارية فيما يتعلق بالعنوان الوطني، ولدى هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، ووزارة التجارة، إضافة إلى إصدار شهادة حجم المنشأة من خلال رابط متوفر على موقع “منشآت”.

وبيّنت الورشة أنه يمكن الاستفادة من الخدمة من خلال خطوات مرنة تبدأ بتقديم الطلب، ليتم بعدها دراسته وتدقيقه، ثم الزيارة الميدانية لمقر المنشآت ذات الخطورة العالية في بعض الأنشطة الاقتصادية من فريق خدمة (جدير)، وتسجيلها كمنشأة معتمدة من (جدير)، وصولًا إلى ربط مزودي الخدمة بالقطاعين العام والخاص.

اقرأ أيضًا:

غرفة جدة تنظم ورشة عمل حول «برنامج حجز مواعيد دخول الشاحنات لميناء جدة»

«مسك الخيرية» تقدم برنامجًا بعنوان «تحليل الأعمال»

مركز دلني للأعمال يقدم دورة تدريبية بعنوان «حياة رائد الأعمال»

هيئة الأزياء تعتزم إطلاق برنامج “سمو” لتأهيل رائدات الأعمال

غرفة الرياض تناقش سبل تمكين قطاع تقنية المعلومات

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

برنامج وافي

“وافي” يُعلن القواعد المنظمة لتراخيص الوساطة العقارية بالمشروعات الصغيرة

كشف برنامج البيع أو التأجير على الخارطة “وافي”، عن القواعد المنظمة لرخص الوسطاء العقاريين لمشروعات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.