هيئة مدن

هيئة مدن توقع اتفاقية تعاون مع “وافي” في مجال التطوير العقاري

وقّعت هيئة مدن، ولجنة البيع أو التأجير على الخارطة “وافي” بوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، اتفاقية تعاون مشتركة؛ بهدف تعزيز التعاون في مجال التطوير العقاري للقطاع الصناعي.

من جهته، قال المهندس خالد بن محمد السالم؛ الرئيس التنفيذي لهيئة مدن، إن اتفاقية التعاون بين الطرفين تُعد نقلة نوعية على مسار تعزيز دور القطاع الخاص في التنمية الصناعية، وفقًا لاستراتيجية “مدن” لتمكين الصناعة والإسهام في زيادة المحتوى المحلي، تماشياً مع رؤية المملكة 2030.

بدوره، أوضح المهندس عبد العزيز بن محمد المحيميد؛ رئيس لجنة البيع أو التأجير على الخارطة “وافي”، أن هذه الاتفاقية جاءت لتعزز من كفاءة المشاريع العقارية الصناعية وإنتاجيتها من خلال وضع إجراءات تنسيقية لتسهيل إصدار التراخيص على الخارطة وإجراءات إنهاء المشاريع بين “وافي” وهيئة مدن، وذلك في إطار تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 وبرامجها التنفيذية.

ولفتت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن” إلى أن التعاون بين الطرفين يشمل تحفيز المطورين للاستثمار في المدن والمُجمّعات الصناعية الخاصة التي تتولى “مدن” الترخيص لها والإشراف عليها، مع توفير منتجات إضافية للمستثمرين الصناعيين، وحوكمة عمليات التطوير والبيع أو التأجير على الخارطة لدعم المطورين، وكذلك ترخيص البيع أو التأجير للوحدات العقارية على الخارطة، وفقًا لما أكدته وكالة الأنباء السعودية.

وبينت أن التعاون يشمل المشاريع التي يجري إنشاؤها وفقًا لنظام التطوير على الخارطة، وتفعيل مزايا تطوير الأراضي عبر المسارات المُحدثّة مثل مُخططّات تقسيمات الأراضي السكنية (المسار الثالث) للمشاريع العقارية الصناعية، بالإضافة إلى التنسيق المشترك لتسهيل إجراءات التراخيص على الخارطة وإجراءات إنهاء المشاريع بين الطرفين.

وأوضحت هيئة مدن أنه بمقتضى الاتفاقية سيتم تسهيل الربط الإلكتروني، وإجراءات التراخيص وإنهاء المشاريع على الخارطة، وإصدار التراخيص اللازمة للمؤسسات أو الشركات العقارية لمزاولة نشاط البيع على الخارطة بعد استيفاء المتطلبات اللازمة.

اقرأ أيضًا:

غرفة جدة تنظم ورشة عمل حول «برنامج حجز مواعيد دخول الشاحنات لميناء جدة»

مركز دلني للأعمال يقدم دورة تدريبية بعنوان «حياة رائد الأعمال»

«مسك الخيرية» تقدم برنامجًا بعنوان «تحليل الأعمال»

هيئة الأزياء تعتزم إطلاق برنامج “سمو” لتأهيل رائدات الأعمال

غرفة الرياض تناقش سبل تمكين قطاع تقنية المعلومات

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الرياض

غرفة الرياض تنظّم اللقاء الموسع لقطاع التعليم الأهلي

تنظّم غرفة الرياض، ممثلة في لجنة التعليم الأهلي، يوم الأحد 19 سبتمبر الجاري، اللقاء الموسّع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.