هيئة مدن

هيئة مدن تدشّن مركزًا متخصّصًا لتأهيل المرأة السعوديّة

دشّنت هيئة مدن، بالتعاون مع جمعيّة كفو للتوظيف والتأهيل، مركزًا تدريبيًّا متخصّصًا في المدينة الصناعيّة الثانية بالرياض يستهدف تمكين المرأة بالقطاع الصناعيّ.

من جهته، قال المهندس خالد بن محمّد السالم؛ الرئيس التنفيذي للهيئة السعوديّة للمدن الصناعيّة ومناطق التقنيّة “مدن”، إنّ الشراكة الاستراتيجيّة بين الطرفين تستهدف تنمية دور المرأة السعوديّة في الاقتصاد الوطنيّ، وذلك في إطار استراتيجيّة “مدن” لتمكين الصناعة والإسهام في زيادة المحتوى المحلّيّ، وطبقًا للمبادرات المسندة إليها في برنامج تطوير الصناعة الوطنيّة والخدمات اللوجستيّة “ندلب” تماشيًا مع رؤية المملكة 2030.

وأكد الرئيس التنفيذي لهيئة مدن أنّ المركز الجديد تمّ تدشينه في المدينة الصناعيّة الثانية بالرياض من أجل تصميم وتقديم برامج تدريبيّة نسائيّة متوافقة مع متطلّبات سوق العمل بالقطاع الصناعيّ، مشيراً إلى أنّ التعاون بين “مدن” وجمعيّة “كفو” يعزّز دور القطاع غير الربحيّ بالمدن الصناعيّة في إطار رؤية المملكة 2030 الرامية إلى زيادة نسبة إسهامه في الناتج المحلّيّ الإجماليّ إلى 5%.

وأضاف أنّ هيئة مدن قد وقعت في وقت سابق مذكّرة تعاون مع جمعيّة “كفو” لصقل مهارات المرأة السعوديّة، وتهيئة بيئة العمل الملائمة لها بالمدن الصناعيّة، وتوفير جميع الممكنات والخدمات الّتي تساعد على دعم استقرارها الوظيفيّ.

وكشف المهندس السالم، أنّ إجماليّ المساحات التدريبيّة بالمدن الصناعيّة ارتفع إلى 198,126م² بإجماليّ 14 معهدًا ومركزًا تدريبيًّا من القطاعين العامّ والخاصّ، تسهم بها “مدن” في تحقيق التنمية الصناعيّة بقيادة كفاءات وكوادر وطنيّة مؤهّلة، والارتقاء بقطاع التدريب بما ينعكس إيجاباً على معدّلات توطين الوظائف بسوق العمل الصناعيّ.

ولفت إلى أن هيئة مدن تستثمر في إمكانات وقدرات المرأة السعوديّة، من خلال تهيئة البيئة النموذجيّة الّتي تواكب طموحاتها كموظّفة أو مستثمرة في قطاع الصناعة، حيث نجحت في رفع أعداد السعوديّات بالمدن الصناعيّة بنسبة بلغت 120% خلال السنوات الخمس الأخيرة إلى ما يقارب 17 ألف موظّفة صعوداً من 7860 موظّفة.

وقال: إنّ الخدمات والمنتجات الّتي توفّرها هيئة مدن لتمكين المرأة السعوديّة تشمل الواحات الصناعيّة المدعّمة بحاضنات أطفال وأماكن انتظار سيّارات ومراكز طبّيّة وترفيهيّة، وفيها مصانع جاهزة لتشجيع رائدات الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسّطة بمساحات 1500 م² و 700م²، وهي مهيّأة للصناعات النظيفة مثل الصناعات الطبّيّة والغذائيّة، والصناعات المطّاطيّة وذات التقنيّة العالية.

اقرأ أيضًا:

ولي العهد يقدم دعمًا سخيًا لمنصة إحسان

انطلاق فعاليات ملتقى الاستثمار السوداني السعودي

غرفة المدينة تقدم ورشة عمل بعنوان «المالية لغير الماليين»

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المملكة

المملكة الثانية عالميًا في إصدارات الصكوك خلال النصف الأول من 2021

حلت المملكة العربية السعودية في المرتبة الثانية عالميًا والأولى في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.