بوابة بيان

هيئة النقل تطلق بوابة بيان الإلكترونية لإدارة عمليات نقل البضائع

أعلنت الهيئة العامة للنقل عن إصدار وثيقة نقل بضائع من خلال بوابة بيان الإلكترونية، التي توضح بيان حمولة الشاحنات على الطرق البرية للبضائع المنقولة داخل المملكة أو خارجها، والتحقق من معلومات الشحنات وحالتها.

ويستفيد من خدمة بيان الناقل الفرد أو الشركة ممن يتوفر لديهم ترخيص الهيئة العامة للنقل لمزاولة نشاط نقل البضائع، والمرسل الذي تعاقد مع الناقل أو مع وسيط الشحن لنقل البضائع على الطرق إلى المرسل إليه، سواء كان مالك البضاعة أو مفوض عنه.

تحتوي بوابة بيان على خدمتين رئيسيتين الأولى، وهي: خدمة وثيقة النقل؛ وهي مستند يصدر بموجب عقد النقل، ويعتبر إثباتًا على استلام الناقل للبضاعة موضوع النقل بالحالة المبينة فيها لتسليمها إلى المرسل إليه بذات الحالة.

أما الثانية؛ فهي خدمة بيان الحمولة، وهي قائمة بالبضائع المحملة على الشاحنة في الرحلة الواحدة، وتشمل وصف وأعداد وأوزان وأبعاد البضائع وعناوين المرسلين والمرسل إليهم.

الجدير بالذكر أن بوابة بيان تهدف إلى التحكم وضبط جودة وإدارة عمليات نقل البضائع وتطويرها، وضمان حقوق ومسؤوليات أطراف النقل، وتحقيق الفعالية والسرعة والدقة، ومواكبة اللوائح التنظيمية والاتفاقيات الدولية لتطور سوق النقل، بالإضافة إلى تقديم التقارير والإحصائيات الذكية، والتحقق من نظامية المركبات والسائقين، وتسجيل الشحنات داخل المملكة أو إلى خارجها.

اقرأ أيضًا:

الهيئة السعودية للملكية الفكرية تُطلق حملة “تملّك فكرتك”

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الجاسر

الجاسر: مشاريع النقل بالمملكة لم تتأثر رغم الجائحة

قال صالح الجاسر؛ معالي وزير النقل، إنَّ مشاريع النقل بالمملكة لم تتعثر أثناء جائحة فيروس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.