هيئة النقل العام تؤكد مبدأ الشراكة مع القطاع الخاص

استعرضت هيئة النقل العام، الجوانب التفصيلية لمشروع اللائحة المنظمة لنشاط نقل البضائع ووسطاء الشحن، مؤكدة حجم الشراكة القائمة بين الهيئة كجهة حكومية تشرف على النشاط، والقطاع الخاص الممارس والمستثمر في هذا القطاع.

وأكد فواز بن زنعاف السهلي؛ نائب رئيس هيئة النقل العام لقطاع النقل البري، خلال ورشتي عمل متخصصة عقدت مؤخرًا بالمقر الرئيس لغرفة الشرقية، على حرص الهيئة على تطوير القطاع، ورفع مستوى مساهمته في الاقتصاد الوطني، مستعرضا عددًا كبيرًا من الملاحظات التي تقدم بها المستثمرون في هذا المجال، والتي كانت وراء إطلاق هذه اللائحة الخاضعة للتطوير والملاحظة أيضا.

وأضاف السهلي أن اللائحة قد تم إعدادها بناء على مرئيات مشتركة مع القطاع الخاص، والاطلاع على العديد من التجارب الدولية، وهدفنا في ذلك تطوير القطاع الذي يشكل نقطة هامة في حركة الاقتصاد الوطني، مشيرا أن الهيئة بصدد إطلاق البوابة الالكترونية التي ستعالج العديد من التحديات.

من جهة أخرى قال بندر بن رفيع الجابري؛ عضو مجلس إدارة غرفة الشرقية: ننطلق اليوم وفقًا لرؤية واضحة الأهداف والاتجاهات، يُشكل فيها قطاع النقل ركيزة أساسية في تحقيق تطلعاتها، لما يوفره من تأمين لحركة الركاب والبضائع على المستويين الداخلي والخارجي، ولما يلعبه من دورٍ رائد في دفع حركة الاقتصاد الوطني إلى الأمام بما يُقدمه من خدمات لوجستية لمختلف القطاعات الإنتاجية والخدمية الأخرى، فضلاً عن توفيره فرصًا عدة للعمل وأخرى واعدة للمستثمرين المحليين.

أحمد سلامة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وزارة الصناعة والثروة المعدنية

وزارة الصناعة والثروة المعدنية تصدر تقريرًا بإنجازات «ندلب» خلال 2020

أعلنت وزارة الصناعة والثروة المعدنية، عبر حسابها الرسمي على «تويتر»، عن تحقيق برنامج تطوير الصناعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.