الهيئة العامة للموانيء

هيئة الموانئ تُلزم الوكلاء البحريين بوقف الدفع نقدًا

أوقفت هيئة الموانئ التعاملات المالية النقدية للوكلاء البحريين؛ في إطار سعيها لتحسين الخدمات وتسهيل عمليات تسوية المبالغ والمستحقات المالية، في إطار تطبيق مفاهيم التحول الرقمي.

وقالت هيئة الموانئ، في تصريحات صحفية لها، إنه تم إبلاغ الوكلاء البحريين بإيقاف التعاملات النقدية، موضحة أن ذلك يأتي استمرارًا للجهود التي تبذلها «الهيئة» للارتقاء بالخدمات التي تقدمها الموانئ السعودية وتطويرها وتحسين خدماتها.

ولفتت إلى أن زيادة كفاءة النظام المالي بدعم فاعلية المعاملات المالية بين جميع الأطراف سينعكس بشكل إيجابي على تسريع المعاملات التجارية ومنع أي تعاملات مالية نقدية، وضرورة التحول الرقمي في قطاع المدفوعات.

وجاء في خطاب الهيئة للوكلاء البحريين: «إدراكًا منا لأهمية الدور الفاعل والملموس الذي تقومون به في هذا الجانب فإنا نأمل منكم الحرص على اعتماد تحصيل جميع المبالغ والمستحقات المالية بإحدى طرق الدفع التالية: التحويل البنكي، أو البطاقات الائتمانية، أو خدمات مدى، أو خدمة سداد، أو أي خدمات مالية إلكترونية أخرى».

وتابعت «من منطلق حرص الهيئة العامة للموانئ على تحقيق أهداف (رؤية المملكة) الكاملة للأنظمة الإلكترونية في التعاملات ومواكبة التحول الرقمي، وضمان حفظ كفاءة وفاعلية الخدمات المقدمة للمعنيين، نأمل العمل والالتزام بالتوجيهات والتعليمات والحرص على تنفيذها، على أن تُطبق خلال ثلاثة أشهر».

ومن مهام الوكيل البحري، وفقًا لما تنص عليه اللائحة التنظيمية للوكلاء البحريين، “دفع الرسوم والأجور والتكلفة المستحقة للجهات الرسمية وباقي الجهات الأخرى عن الخدمات المقدمة للسفن العاملة تحت وكالته، تحصيل الأجور المستحقة للسفن العاملة تحت وكالته، جميع الأعمال والإجراءات التي تطلبها السفينة أو الطاقم نيابة عن مالكي أو مشغلي السفن خلال فترة وجودها في منطقة الميناء، وإجراء الأعمال والتصرفات الضرورية لاستغلال السفن العاملة تحت وكالته، نيابة عن مالكي أو مشغلي السفن”.

 

اقرأ أيضًا

«هيئة المهندسين»: نظام مزاولة المهن منع الدخلاء من ممارسة المهنة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

ينظم مركز دلني للأعمال لقاءً بعنوان “الفرص والتحديات في إدارة المرافق” مع الضيف الأستاذ عمرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.