علامة الجودة السعودية

“هيئة المواصفات” تفرض علامة الجودة السعودية على منتجات السراميك

ألزمت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، الهيئة العامة للجمارك، بفرض علامة الجودة السعودية على منتجات السيراميك، بما في ذلك البورسلان، بدءًا من الشهر المقبل.

وتم التأكيد على المنافذ الجمركية باشتراط علامة الجودة على منتجات بلاط السيراميك والبورسلان اعتبارً من 12 سبتمبر المقبل، وهو التاريخ المحدد نظامًا للتنفيذ.

وأكدت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة منع دخول منتجات السيراميك من المنافذ السعودية، أو بيعها في الأسواق بعد هذا التاريخ ما لم تكن حاصلة على علامة الجودة السعودية.

ودعت هيئة المواصفات جميع مستوردي ومصنعي هذه المنتجات للحصول على علامة الجودة السعودية، وذلك من خلال التقدم عن طريق النظام الإلكتروني لمنح الشهادات في الهيئة.

يأتي ذلك بعد أن وافق مجلس إدارة الهيئة، في وقت سابق، على رفع مستوى إجراء تقويم المطابقة على منتجات السيراميك إلى المستوى الخامس “Type 5” المتمثل في الإلزام بعلامة الجودة، وفق التفاصيل التي أعلنت في اللائحة الفنية لمواد البناء.

اقرأ أيضًا:

مذكرة تعاون بين المواصفات ومجلس الغرف في أنشطة التقييس والجودة

 

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

«صادرات» تُوقع مذكرة تعاون استراتيجي مع الهيئة الملكية للجبيل وينبع

كشفت الشركة السعودية للصادرات الصناعية «صادرات» عن توقيع مذكرة تفاهم، أمس، مع الهيئة الملكية للجبيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.