منصة سابر

هيئة المواصفات تعقد ورشة تعريفية بمنصة “سابر”

تنظم الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، يوم السبت الموافق 20 يونيو، ورشة عمل افتراضية عن بُعد للتعريف عن منصة سابر الإلكترونية وفوائد الربط بين المنصات الحكومية، خلال الفترة من الساعة الثالثة والنصف وحتى الساعة الخامسة مساءً.

وتسهل منصة “سابر” الإلكترونية على المستفيدين الوصول إلى جهات تقويم المطابقة المقبولة لدى الهيئة حول العالم لفحص المنتجات وإصدار شهادات تقويم المطابقة إلكترونيًا، إضافة إلى تسهيل وتسريع إجراءات دخول المنتجات إلى السوق السعودية.

ودعت الهيئة الراغبين بالمشاركة في ورشة العمل التسجيل من خلال الرابط التالي: (من هنــــــــا).

وتتطرق الورشة لشرح إجراءات المطابقة قبل وبعد تطبيق متطلبات منصة سابر والفوائد المحتملة من الربط بين المنصات الحكومية مثل سابر ومنصة فسح الخاصة بالهيئة العامة للجمارك؛ التي تهدف إلى تسريع الوقت اللازم لطرح المنتجات وتسهيل الحصول على شهادات المطابقة للسلع الاستهلاكية، وكذلك ضمان سلامة المنتجات المتداولة بالأسواق، ودورها في الحد من دخول المنتجات غير الآمنة للسوق السعودي.

وأكدت الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس والجودة أن الورشة تتضمن عرضًا مباشرًا عن كيفية تسجيل المنتجات في منصة سابر، وطريقة إصدار شهادات المطابقة للإرسالية. وأيضاً فقرة نقاشية عامة للإجابة على جميع استفسارات الموردين والتجار حول المنصة.

وكانت الهيئة قد أعلنت في وقت سابق عن ربط منصتي “سابر” و”فسح”، للإسهام في تقليص مدة فسح الشحنات بالمنافذ الجمركية وتسريع الإجراءات وتقليل التكاليف على المنشآت التجارية لتمكين المستفيد أثناء استخراج البيان الجمركي التحقق من شهادة مطابقة الإرسالية بشكل آلي.

اقرأ أيضًا:

غرفة الشرقية تبحث خدمات الموثق العقاري

جامعة جازان تعقد لقاءً للتوظيف عن بُعد لخريجي التخصصات الصحية

صندوق الاستثمارات العامة يستثمر 1.5 مليار دولار في “جيو بلاتفورمز”

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هدف

“هدف” يترشح لجائزة Equals العالمية في قيادة المنشآت الصغيرة والمتوسطة

ترشح صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، ممثلًا في برنامج أكاديمية “هدف” للقيادة، لجائزة Equals العالمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.