هيئة المهندسين

«هيئة المهندسين»: لدينا استراتيجية جديدة لضبط السوق

أكدت هيئة المهندسين السعودية أنها تعمل على استراتيجية جديدة، والتي تم اعتمادها في وقت سابق؛ لضبط سوق العمل الهندسي عمومًا، سواء أفراد أو مكاتب أو شركات هندسية.

من جانبه، أكد المهندس فرحان الشمري؛ الأمين العام للهيئة، خلال تصريحات صحفية، أن المملكة لديها حرص كامل على المهندس السعودي.

ولفت “الشمري” إلى أن استراتيجية هيئة المهندسين تتضمن عددًا من المحاور والتي تصب في صالح تقويم ورفع مخرجات العمل الهندسي بالتعاون مع الجامعات أكاديميًا، أو ممارسة عملية، لتكون هناك مخرجات هندسية موثوق فيها.

جدير بالذكر، أن عدد المهندسين الوافدين في سجلات الهيئة تراجعت خلال العام الماضي 2019 بأكثر من 24 ألف مهندس؛ إذ بلغ عددهم نحو 125 ألف مهندس، مقابل 194.3 ألف مهندس بنهاية 2018.

وسجل عدد المهندسين السعوديين المسجلين في الهيئة ارتفاعًا بنحو 3 آلاف مهندس بنهاية 2019، ليتجاوز عددهم 38 ألف مهندس، وذلك من إجمالي 163 ألف مهندس مسجل في الهيئة، فيما بلغ عدد المكاتب الهندسية في السعودية نحو 2517 مكتبًا هندسيًا، في حين بلغ عدد الشركات الهندسية نحو 275 شركة.

 

اقرأ أيضًا:

«فيروس كورونا الجديد» يدفع المملكة لاتخاذ قرار جديد بشأن دول الخليج

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الجامعة العربية المفتوحة

الجامعة العربية المفتوحة تستقبل طلبات التسجيل في برامج البكالوريوس

كشفت الجامعة العربية المفتوحة، عن بدء القبول والتسجيل على برامج البكالوريوس 2021م، بكلياتها، وذلك في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.