“هيئة المهندسين” تُدشّن أكثر من 70 دورة تدريبية في 19 مدينة

دشّنت الهيئة السعودية للمهندسين، جدول دوراتها التدريبية، التي ستُعقد خلال الربع الأخير من العام الحالي، مشتملاً على أكثر من 70 دورة تدريبية، يتم عقدها في 19 مدينة سعودية.

من جهته، أكد المهندس عبد الناصر العبد اللطيف؛ المتحدث الرسمي باسم الهيئة السعودية للمهندسين، أن هذه الدورات التدريبية تأتي ضمن خطة الهيئة في التحول الاستراتيجي، التي تهدف إلى تطوير المهندسين وزيادة كفاءتهم الفنية والمهنية، من خلال تقديم دورات هندسية متخصصة، كدورات “تخطيط وتصميم المدن”، “إدارة المشاريع الاحترافية”، “فحص وصيانة مراحل حماية الخطوط الهوائية والكابلات الأرضية”، “تصميم أنظمة الخلايا الكهروضوئية”، “أساسيات صناعة الغاز والنفط الطبيعي”، و”إدارة وفحص مواقع الإنشاءات”.

وأشار العبد اللطيف؛ إلى أن الهيئة السعودية للمهندسين حريصة على رفع مستوى التعليم الهندسي في المجالات الأكاديمية والتدريبية؛ بهدف تحقيق التوافق بين مخرجات التعليم وسوق العمل، والارتقاء بقدرات المهندسين، باعتماد مناهج التدريب والتأهيل على المستوى الوطني، لتمكنهم من ممارسة المهنة بفاعلية.

وأفاد بأن الهيئة السعودية للمهندسين تعقد دوراتها التدريبية بالتعاون مع عدد من الجهات المعروفة التي تمتلك الخبرة في مجال التدريب؛ حيث تسهم الدورات في تطوير كفاءة المتدربين وفاعليتهم، وتنمية مهاراتهم ورفع قدراتهم في التعامل، وفقًا لمتطلبات سوق العمل، وبما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.

اقرأ أيضًا:

إطلاق نظام تصنيف المقاولين الجديد.. 31 يوليو الجاري

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الاتصالات السعودية

المملكة تتصدر قائمة أقوى الشركات العربية

استطاعت شركة الاتصالات السعودية «STC» أن تتصدر قائمة أقوى شركات الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.