توطين مهن الهندسة

«هيئة المهندسين» تنظم أكبر مؤتمر هندسي في منطقة الشرق الأوسط

تستعد هيئة المهندسين السعودية، لتنظيم المؤتمر والمعرض الهندسي الدولي في نسخته الثانية، برعاية الدكتور ماجد القصبي؛ وزير التجارة، بمشاركة 110 متحدثين من 27 دولة.

وينطلق المؤتمر تحت شعار “دور القطاع الهندسي في تنمية الاقتصاد الوطني”، خلال الفترة من 2 إلى 5 من شهر مارس 2020م، بمدينة الرياض.

من جانبه، قال المهندس عبدالناصر العبداللطيف؛ المتحدث الرسمي باسم هيئة المهندسين السعودية إن المؤتمر والمعرض الهندسي المصاحب، يساهم في إيجاد البيئة الملائمة التي تسهل تبادل الخبرات والمعلومات.

وأكد أنه يعزز التواصل بين المهندسين المشاركين من مختلف دول العالم، وبناء علاقات علمية وعملية، ومناقشة المحاور الهامة بالمجال الهندسي.

ولفت إلى أن المؤتمر هو أحد أكبر المؤتمرات الهندسية في منطقة الشرق الأوسط لتعزيز المعايير الهندسية، والاطلاع على آخر التحديات، والابتكارات في القطاع الهندسي، والاستفادة بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.

تجدر الإشارة إلى أنه تم توجيه دعوات للباحثين والمختصين والمهتمين مهنيًا وأكاديميًا من حول العالم؛ لتقديم ملخصات أوراقهم البحثية التي تندرج تحت مسارات المؤتمر التسعة وهي، الهندسة الكهربائية والشبكات الذكية، الهندسة الميكانيكية والتصنيع المتقدم، والهندسة المدنية والمدن الذكية، والهندسة الصناعية وسلاسل الإمداد والمحتوى المحلي، وهندسة الاتصالات والأمن السيبراني، والعمارة والبناء المستدام، وهندسة السلامة والوقاية من الحريق، وإدارة المشاريع وحوكمتها، والطاقة المتجددة والحفاظ على البيئة.

 

اقرأ أيضا:

“منشآت” تنظّم عدة دورات تدريبية حول تأسيس المشروعات الصغيرة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للموانئ

الهيئة العامة للموانئ تطلق ممرات العبور التجارية مع مطارات المملكة

كشفت الهيئة العامة للموانئ عن بدء تطبيق ممرات العبور التجارية التي تربط بين موانئ ومطارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.