الهيئة السعودية للمهندسين

“هيئة المهندسين” تطلق مبادرة تصنيع أجهزة التنفس الصناعية

دعت الهيئة السعودية للمهندسين للمشاركة في تصنيع أجهزة التنفس الصناعية؛ وذلك للمساهمة مع جهود الدولة في مواجهة فيروس كورونا المستجد ( كوفيد – 19).

وحرصت الهيئة السعودية للمهندسين على دعوة عدد من الجهات؛ حيث تأتي المبادرة بالتعاون مع وزارة الصحة ووزارة الاستثمار والتجمعات الصناعية وهيئة المشتريات الحكومية والمحتوى المحلي والهيئة السعودية للتخصصات الصحية ومنصة ملتقى الصناعيين والمصدرين السعوديين والجمعية السعودية للرعاية التنفسية، الشركات الصناعية السعودية.

من جهته، أوضح المهندس سعد الشهراني رئيس مجلس إدارة الهيئة أن المبادرة التي تأتي بعنوان “مبادرة تصنيع أجهزة التنفس الصناعي من خلال المصانع السعودية”، تكتسب أهميتها قصوى.

وأكد أن أجهزة التنفس الصناعي تلعب دورًا حاسمًا في إنقاذ حياة المرضى الذين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي الحادة، مثل «كوفيد – 19» الذي يسببه فيروس كورونا المستجد، وقد لا يكون الوقت في صالح المريض، وهو ما يقتضي أن يكون متوفرًا في المنازل أجهزة تنفس صناعي صغيرة، إلى جانب تأمين حاجة المستشفيات.

اقرأ أيضًا:

لجنة الصناعة والطاقة بغرفة الشرقية تناقش حلولًا لدعم القطاع

طريقة التسجيل في منصة التطوع الصحي

لجنة العقار والتطوير العقاري بغرفة الشرقية تبحث مبادرات دعم القطاع

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الجاسر

الجاسر: مشاريع النقل بالمملكة لم تتأثر رغم الجائحة

قال صالح الجاسر؛ معالي وزير النقل، إنَّ مشاريع النقل بالمملكة لم تتعثر أثناء جائحة فيروس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.