مؤسسات المقاولات

هيئة المقاولين تعقد ندوة «عقود المقاولات والظروف القاهرة» عن بُعد

عقدت الهيئة السعودية للمقاولين، اليوم الاثنين، ندوة بعنوان «عقود المقاولات والظروف القاهرة»؛ في ظل الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19).

ونظمت الهيئة ندوة «عقود المقاولات والظروف القاهرة» عن بُعد، وأدارها المهندس صالح الزهراني؛ مدير الخدمات التعاقدية في الهيئة السعودية للمقاولين، فيما تحدث خلال الندوة كلًا من: المهندس سعد الشهراني؛ مستشار إدارة مشاريع ومحكم هندسي، والأستاذ حمود الحربي؛ محامي ومستشار قانوني.

وتناولت الندوة عددًا من المحاور، شملت مفهوم الظروف الطارئة والقوة القاهرة في القانون والشريعة، والتشريعات الخاصة بالظروف الطارئة والقوة القاهرة بالمملكة، ونطاق تطبيق حالة الظروف الطارئة، إضافة إلى مناقشة أثر الظرف الطارىء والقوة القاهرة على العقود، وسلطة القضاء في إعادة التوازن الاقتصادي للعقد.

على جانب أخر، كانت الهيئة أعلنت عن توفر جميع خدماتها عن بعد عبر قنواتها الرقمية والهاتفية الأتية رقم الاتصال الموحد: ٩٢٠٠٠٠٩٦٨ ، ومنصة مقاول من هنا ، وذلك تنفيذًا لقرارات حكومة المملكة بتفعيل نظام العمل عن بعد، وتقديم الخدمات كافة عبر قنوات الاتصال المختلفة؛ لحين إشعار أخر في إطار إجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19).

وأصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، مؤخرًا قرارًا يقضي بفرض حظر تجوال في مناطق المملكة المختلفة لحين السيطرة على الفيروس.

اقرأ أيضًا:

وزارة البيئة: 446 تصريحًا لمزارعي القطيف لعبور نقاط الحجر الصحي
«تقويم التعليم والتدريب» تؤجل موعد تطبيق اختبار التحصيل الدراسي
«هدف»: لا توجد مهن مستثناة من مبادرة دعم التوظيف

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الجاسر

الجاسر: مشاريع النقل بالمملكة لم تتأثر رغم الجائحة

قال صالح الجاسر؛ معالي وزير النقل، إنَّ مشاريع النقل بالمملكة لم تتعثر أثناء جائحة فيروس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.