هيئة المدن والمناطق الاقتصادية

هيئة المدن والمناطق الاقتصادية تعلن تمديد مبادرة “ندعمكم لاستمرار أعمالكم”

كشفت هيئة المدن والمناطق الاقتصادية الخاصة، مؤخرًا، تمديد مبادرة “ندعمكم لاستمرار أعمالكم” حتى انتهاء العام الجاري 2020.

يأتي هذا التمديد ضمن دور هيئة المدن والمناطق الاقتصادية الخاصة في تأمين التمكين الحكومي والدعم المتواصل لمستثمري المدن الاقتصادية؛ بهدف ضمان استمرارية الأعمال، وتمكين المستثمرين من الاستفادة من المبادرات الحكومية التي أطلقتها قيادة المملكة؛ للحدّ من تبعات أزمة جائحة كورونا المستجد “كوفيد 19” على القطاع الاستثماري.

تتضمن هذه المبادرة، مجموعة محفزّات وتسهيلات في تجديد التراخيص الاستثمارية، وتأجيل سداد عدد من المستحقات الخاصة بخدمات التراخيص الاستثمارية والخدمات العقارية والبلدية.

وتشمل أيضًا، تأجيل سداد مبالغ المخالفات المسجّلة وتعليق إيقاف الخدمات للمتخلّفين عن السداد، وتم إطلاق المبادرة عبر مركز الخدمات الحكومية المتكاملة مع نهاية الربع الأول من العام الجاري.

من جهتها، حرصت هيئة المدن والمناطق الاقتصادية الخاصة، على توضيح محفزاتها للمستثمرين لضمان الاستفادة الكاملة منها؛ دعمًا لاستمرارية أعمالهم؛ حيث نظمت سلسلة من الندوات الرقمية بعنوان «متواصلين»، مؤكدة على جاهزية مركز الخدمات الحكومية «360°»؛ لتيسير الحصول على الخدمات عبر العديد من منصات التواصل المختلفة، وذلك لتعزيز أعمال القطاع الاستثماري، وتمكين المدن الاقتصادية من النهوض بدورها في مسيرة التنمية بالمملكة؛ وفق مستهدفات رؤية 2030 في ظل هذه الظروف الاستثنائية.

اقرأ أيضًا:

غرفة أبها تناقش مخطط نموذج العمل التجاري

“الجعفري” يدشن انطلاقة مبادرة أسواق تمور الأحساء للتجزئة

فرع “هدف” بالحدود الشمالية يدعم خطط المعهد التقني للتعدين للتوطين الوظيفي

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

القمة الدولية للمواصفات

سعد القصبي: القمة الدولية للمواصفات تعكس دور المملكة الرائد في كل المجالات

قال الدكتور سعد بن عثمان القصبي؛ محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، إن تنظيم المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.