“هيئة المحاسبين” تناقش أبرز تحديثات قواعد سلوك وآداب المهنة

استضافت الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين ورشة عمل لمناقشة أبرز تحديثات قواعد سلوك وآداب مهنة المحاسبة الجديد 2018، التي قدمها ممثلين من مجلس معايير أخلاقيات المهنة الدولي، بحضور ممثلين من الهيئات المهنية الخليجية، وعدد من ممثلي الجهات الحكومية، والمحاسبين القانونيين.

وافتتح الورشة أمين عام الهيئة الدكتور أحمد بن عبد الله المغامس، مقدمًا شكره إلى مجلس معايير أخلاقيات المهنة الدولي لاختيارهم المملكة لعقد هذه الورشة، الذي يعكس ما وصلت إليه مهنة المحاسبة والمراجعة في المملكة من تطور، ويمثل تقديرًا للدور الذي تقوم به الهيئة في تطوير المعايير والأنظمة ذات العلاقة بالمهنة.

وأضاف أن الهيئة ملتزمة بمواصلة العمل ورعايتها مثل هذه المناسبات المهنية، ولديها جهود محليه ودولية في تطوير مهنة المحاسبة والمراجعة.

وتناولت الورشة الإصدار الجديد من ميثاق السلوك، والخطة الاستراتيجية لمجلس معايير أخلاقيات المهنة الدولي، ومشروع التحول إلى قواعد السلوك الدولية في المملكة.

يُذكر أن الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين تشارك بفاعلية في العديد من اللجان والتجمعات الدولية ذات العلاقة بالمحاسبة ومنها: الاجتماع السنوي لمعدي المعايير في العالم، والاجتماع السنوي لمعدي المعايير في منطقة آسيا وأقيانوسيا، والمجموعة الاستشارية الدولية للأدوات والمعاملات المالية الإسلامية، وتسعى، من خلال تلك المشاركات، إلى ضمان تحقيق معايير التقرير المالي لأهدافها.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أمانة منطقة الرياض

أمانة منطقة الرياض تطلق مبادرة ربط المقاولين المنفذين للمشاريع برخص البناء

أطلقت أمانة منطقة الرياض مبادرة ربط المقاولين المنفذين للمشاريع برخص البناء، والتي ستسهم في تحسين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.