هيئة الصناعات العسكرية

هيئة الصناعات العسكرية توقع مذكرتي تعاون بهدف توطين الإنفاق

كشفت الهيئة العامة للصناعات العسكرية، عن توقيع مذكرتي تعاون مشترك مع وزارة الصناعة والثروة المعدنية؛ والهيئة الملكية للجبيل وينبع؛ لتحفيز وتمكين وتوطين الصناعات العسكرية في المملكة.

شهد حفل توقيع مذكرتي التعاون المشترك، بندر بن إبراهيم الخريف؛ معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية رئيس مجلس إدارة الهيئة الملكية للجبيل وينبع، والمهندس عبدالله بن إبراهيم السعدان؛ رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع، والمهندس أحمد بن عبدالعزيز العوهلي؛ محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية، والمهندس أسامة بن عبدالعزيز الزامل؛ نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية، والمهندس قاسم بن عبدالغني الميمني؛ نائب محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية للصناعات العسكرية.

وتسعى الأطراف من خلال هذا التعاون المشترك إلى وضع أطر للتفاهم والتعاون للمضي قدمًا نحو تنفيذ حوكمة شاملة لسلاسل الإمداد للقطاع الصناعي العسكري والمدني.

وتهدف المذكرتان إلى تنفيذ حوكمة شاملة لسلاسل الإمداد في القطاع الصناعي العسكري والمدني، والسعي إلى تأسيس تجمعات صناعية عسكرية؛ ودعم توجه المملكة بتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، وذلك بتوطين ما نسبته 50% من الإنفاق العسكري، وجعله رافدًا مهمًا للتنمية الاقتصادية والمجتمعية.

ومن المقرر أن تسهم المذكرتان في تحفيز وتمكين الصناعات العسكرية من خلال حوكمة التعاون والتنسيق بين جميع الأطراف فيما يخدم تطوير سلاسل الإمداد للصناعات العسكرية وتعزيز المحتوى المحلي، وتوجيه المستثمرين المرخص لهم في المجالات العسكرية المستهدفة والتواصل معهم؛ لتحفيزهم بالاستثمار في القطاع.

اقرأ أيضًا:

أمين منطقة عسير يوقع عقدًا لإنشاء حديقة شمال أبها

هيئة المواصفات تعقد ورشة افتراضية حول البنية التحتية للمركبات الكهربائية

منصة “التثقيف والإرشاد المهني” تدعم 125 ألف باحث عن عمل

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مجموعة العشرين

المملكة تنظم أول قمة دولية للمواصفات ضمن فعاليات مجموعة العشرين

ضمن جهود المملكة خلال رئاستها لمجموعة العشرين، تنظم الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة بالشراكة مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.