الهيئة العامة للموانيء

«هيئة الصادرات» تنفذ ورشة عمل عن بُعد بالتعاون مع «موانئ»

تعقد هيئة الصادرات السعودية ورشة عمل عن بُعد بالتعاون مع الهيئة العامة للموانئ والهيئة العامة للجمارك والخط الملاحي CMA CGM.

وتستهدف ورشة العمل، التي تنفذها هيئة الصادرات بعنوان “خط ملاحي جديد يربط بين المملكة وشرق إفريقيا”، التعريف بالخدمات المقدمة للمصدرين من ميناء ينبع الصناعي، ومزايا الخط الملاحي الجديد الذي يربط بين ميناء ينبع الصناعي ودول شرق إفريقيا.

وكانت الهيئة العامة للموانئ أعلنت، في 18 مارس الجاري، عن إطلاق خط ملاحي بين المملكة وشرق إفريقيا، عن طريق الخط الملاحي (CMA CGM)؛ الشركة العالمية الرائدة في الشحن والخدمات المساندة.

ويُعد الخط الملاحي الجديد أول خط شحن للحاويات يصل إلى ميناء الملك فهد الصناعي في ينبع، بما يُسهم في تعزيز حركة الصادرات والواردات من وإلى ينبع.

وفعلت جهات المملكة المختلفة على مستوى القطاع الحكومي والخاص النظم المختلفة للعمل عن بُعد في إطار الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19) .

يذكر أن “صادرات السعودية” أعلنت مسبقًا عن توفير مجموعة تعليمية إلكترونية للمهتمين بشأن “أدوات التصدير المساعدة“.

وقالت هيئة الصادرات السعودية، عبر حسابها الرسمي على “تويتر”: “أثناء عملك عن بُعد بإمكانك الاستفادة من الأدوات المساعدة للتصدير؛ حيث توفر مجموعة تعليمية متنوعة لتطوير مهاراتك وجاهزية منشأتك للتصدير “.

وتضمت أدوات المساعدة التي وفرتها الهيئة إلكترونيًا الآتي: “أدوات مساعدة لدراسة السوق، خطة التصدير، مواقع مهمة للمصدرين، أدوات مساعدة للتجارة الإلكترونية”.

وشملت أيضًا: “معرفة إلكترونية، أدوات مساعدة للمنشآت المتوسطة والصغيرة، مؤسسات ائتمان وتمويل الصادرات، كيف تحمي أفكارك؟، التعاملات البنكية الدولية”.

 

اقرأ أيضا:

“البريد السعودي” يُطلق حزمة من الخدمات للعملاء عن بُعد

«هدف» يُنظم جلسة تدريبية حول ثقافة العمل عن بُعد عبر «دروب»

«الغذاء والدواء» تتابع توفر المخزون الغذائي في جازان

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هدف

“هدف” يتعاون مع اتحاد الأمن السيبراني لتوظيف الكوادر في 13 تخصص

يشرع صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) بالتعاون مع الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.