هيئة السياحة

هيئة السياحة تستعد لافتتاح 4 متاحف جديدة في المملكة

أعلنت هيئة السياحة والتراث الوطني، اليوم الاثنين، عن إتمام مشاريع إنشاء 4 متاحف جديدة في عدد من مناطق المملكة.

وتستعد هيئة السياحة لافتتاح الـ 4 متاحف قريبًا، وتضمنت هذه المشاريع إنشاء متاحف إقليمية جديدة في كل من: (عسير، حائل، تبوك، والجوف) بتكلفة تجاوزت 224 مليون ريال.

يأتي ذلك في إطار برنامج خادم الحرمين الشريفين للعناية بالتراث الحضاري، وهي إحدى مبادرات برنامج التحول الوطني الذي يشمل في مساره المتعلق بمشاريع المتاحف إنشاء وتوسعة وتطوير 13 متحفًا إقليميًا في مناطق المملكة.

وشملت المشاريع: إنشاء المباني الجديدة لهذه المتاحف، إضافة إلى تصميم وتجهيز العروض المتحفية وفق أحدث التصاميم العالمية، والإمكانات الحديثة المتطورة في مجال عرض القطع الأثرية، والعروض المرئية.

ويحتوي كل متحف على 8 قاعات: الأولى للاستقبال، والثانية لآثار وتراث المنطقة المعينة، وتاريخها الطبيعي، والثالثة لعصور ما قبل التاريخ وفجره، أما الرابعة فتتحدث عن عصور ما قبل الإسلام، والقاعة الخامسة للمنطقة خلال المدة الإسلامية، والسادسة عن العهد الحديث، أما السابعة فتم تخصيصها لعرض التراث الشعبي، والقاعة الثامنة للعروض الزائرة والمؤقتة.

وتوقعت الهيئة أن تُوفر هذه المتاحف فرصًا وظيفية مباشرة تتجاوز الألف وظيفة؛ حيث عملت الهيئة منذ مدة على تأهيل عدد من خريجي الجامعات للعمل المتحفي، سواء في المهام المتخصصة، أو في مجال التسويق والفعاليات المتعلقة بالمتاحف.

 

اقرأ أيضا:

صور.. توقيع اتفاقية تُمكن منسوبي “التجارة” و”البلديات” من التملك السكني

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الجاسر

الجاسر: مشاريع النقل بالمملكة لم تتأثر رغم الجائحة

قال صالح الجاسر؛ معالي وزير النقل، إنَّ مشاريع النقل بالمملكة لم تتعثر أثناء جائحة فيروس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.