هيئة الزكاة والضريبة والجمارك

هيئة الزكاة والضريبة والجمارك تطلق منصة البنود الزكوية

أطلقت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك منصة البنود الزكوية، والتي تهدف إلى تمكين المحاسبين والمختصين من التعرف على المعالجات الزكوية لبنود قائمة المركز المالي.

ويأتي ذلك متوافقًا مع اللائحة التنفيذية لجباية الزكاة وقواعد حساب زكاة أنشطة التمويل، والقواعد التابعة لها؛ وذلك عبر أداة بحث وفرز تمكن المستفيد من البحث باسم البند أو تصنيفه المحاسبي؛ للوصول إلى المعالجة الزكوية الخاصة به.

وتهدف المنصة، حسب بيان هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، إلى زيادة نسب الالتزام الطوعي لدى المكلفين من قطاع الأعمال، والإسهام في رفع الوعي حيال آليات حساب الزكاة لدى فاحصي الهيئة والمكلفين والتسهيل على المحاسبين بذكر تصنيفات البنود الزكوية وطريقة معاملة الهيئة لها؛ من خلال أداة متطورة تتيح للمختصين البحث باسم البند الزكوي للوصول إلى معالجة زكوية صحيحة.

ودعت الهيئة المهتمين والمختصين بالمجال المحاسبي إلى زيارة المنصة؛ للاستفادة من خدماتها والمساهمة بآرائهم ومقترحاتهم حول بنود المنصة الزكوية.

وأشارت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك إلى أنه بإمكانهم الحصول على مزيد من المعلومات حول المنصة؛ وذلك من خلال التواصل معها عبر الرقم الموحد لمركز الاتصال (19993) الذي يعمل على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو من خلال البريد الإلكتروني (info@zatca.gov.sa)، أو المحادثات الفورية عبر الموقع الإلكتروني (gazt.gov.sa).

اقرأ أيضًا:

المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي يطلق مشروعًا لزارعة المانجروف في القنفذة

جامعة تبوك تعلن عن وظائف أكاديمية بدرجة “أستاذ مساعد”

الطيران المدني تقر تحديثًا لإجراءات سفر المواطنين إلى الخارج

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

برنامج القادة

إطلاق برنامج القادة “همم” لتطوير الكوادر الوطنية

كشفت روشن المطور العقاري الوطني للمناطق السكنية – إحدى الشركات المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.