هيئة الزكاة والضريبة والجمارك

هيئة الزكاة والضريبة والجمارك تدشن هويتها الجديدة

أطلقت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، يوم الإثنين الموافق 20 سبتمبر 2021م، هويتها الجديدة التي جاءت لتعكس في مفهومها الدور الكبير الذي تقوم به الهيئة نحو الإسهام في حماية وأمن الوطن ومقدراته، ودورها في تنمية وازدهار الاقتصاد الوطني، في ظل تكاتف المجتمع من الأفراد والقطاعيْن العام والخاص.

يأتي تدشين الهوية الجديدة بعد صدور قرار مجلس الوزراء الصادر في مايو من العام الجاري الخاص بدمج الهيئة العامة للزكاة والدخل والهيئة العامة للجمارك تحت مسمى (هيئة الزكاة والضريبة والجمارك)؛ بهدف توحيد جهود القطاعين وتحسين تجربة قطاع الأعمال وتعزيز ثقتهم تحت مظلة واحدة، مما يُسهم في رفع فاعلية الأداء وكفاءة الإنفاق. ​

وتتوافق الهوية الجديدة في دلالاتها مع سعي الهيئة المتواصل نحو بناء جهة فعالة ذات كفاءة عالية، تُسهم في التنمية الاقتصادية، وتُعزز من إحكام الرقابة الجمركية على واردات وصادرات المملكة، وتعمل على تيسير التجارة عبر الحدود.

وتسعى هيئة الزكاة والضريبة والجمارك من خلال رؤيتها أن تكون نموذجًا عالميًا في إدارة الزكاة والضرائب والجمارك وذلك من خلال تحقيق أهدافها الاستراتيجية التي تُركز على تعزيز الجانب الأمني ورفع نسبة الامتثال والالتزام ودعم التنمية الاقتصادية وتيسير التجارة.

 

على جانب آخر، كشفت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، عبر موقعها الإلكتروني، عن توفّر وظائف إدارية شاغرة للجنسين، من حمَلة شهادات البكالوريوس والماجستير في عدد من التخصصات؛ وذلك للعمل بالمقر الرئيسي للهيئة العامة للزكاة والدخل في مدينة الرياض.

وأعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك،عن المسميات الخاصة بالوظائف المتاحة، والتي جاءت كما يلي:

– مسؤول تخطيط رأس المال البشري والتطوير التنظيمي.

– مسؤول أعمال وبرامج رأس المال البشري.

– مسؤول التقارير الاقتصادية.

– مسؤول مركز رعاية الموظفين.

– مسؤول المشاركة والثقافة.

جدير بالذكر، أنَّ التقديم على الوظائف يعتبر مُتاحًا عبر موقع الهيئة الإلكتروني للتوظيف، بدءًا من تاريخ 18 سبتمبر الجاري، علمًا بأنه يمكن التقديم عبر الرابط التالي: (اضغط هنـــــــــــــــــا).

اقرأ أيضًا:

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اتحاد الغرف السعودية

اتحاد الغرف السعودية ينظم «اللقاء التعريفي للقطاع العقاري حول الزكاة والضريبة»

ينظّم اتحاد الغرف السعودية، ممثلًا في اللجنة الوطنية العقارية، الخميس 21 أكتوبر الجاري، “اللقاء التعريفي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.