«هيئة الزكاة والدخل» تعقد ورشة عمل للشركات البريطانية حول الضرائب

عقدت هيئة الزكاة والدخل ورشة عمل للشركات البريطانية؛ للتعريف بدور الهيئة في جباية الزكاة وتحصيل الضرائب من المكلفين، بحسب ما تقتضيه الأنظمة واللوائح والإرشادات ذات العلاقة في المملكة.

وأوضحت الهيئة أن ورشة العمل تأتي ضمن مبادراتها التعريفية وتعزيز أوجه التعاون مع القطاع الخاص والمكلفين الضريبيين في حدود اختصاصها.

وشهدت الورشة تقديم عرض تعريفي يتضمن دور الهيئة في القيام بأعمال جباية الزكاة وتحصيل الضرائب، وتحقيق أعلى درجات الالتزام من قِبل المنشآت بتنفيذ المهام والأعمال المكلفة بها؛ حيث ناقشت أهمية تقديم الحلول السريعة في تجاوز التحديات الراهنة للشركات عند تطبيق اللوائح والأنظمة في المملكة.

واستعرضت الهيئة، خلال فعاليات الورشة التي عُقدت مؤخرًا، رؤيتها بأن تكون نموذجًا يُحتذى به على الصعيد العالمي لإدارة الزكاة والضرائب بفعالية وشفافية والتركيز على المكلف، وتسعى في رسالتها إلى تمكين استدامة الاقتصاد وازدهار المجتمع، وذلك بتطوير أنظمة الزكاة والضرائب لتقديم خدمات استثنائية، مؤكدة أنها تحرص على تقديم الدعم بشكل مستمر من خلال الخدمات الإلكترونية.

يُشار إلى أن الهيئة العامة للزكاة تُتيح العديد من الخدمات الإلكترونية عبر بوابتها الإلكترونية، والكثير من المعلومات التي تُعد مرجعًا داعمًا للمنشآت، إلى جانب المواد الإرشادية.

اقرأ أيضًا:

«الزكاة والدخل» تدعو المنشآت لتقديم الإقرار الضريبي الشهري

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الاتصالات السعودية

المملكة تتصدر قائمة أقوى الشركات العربية

استطاعت شركة الاتصالات السعودية «STC» أن تتصدر قائمة أقوى شركات الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.