هيئة الزكاة والضريبة والجمارك

هيئة الزكاة تطلق دليلًا خاصًا بتطبيق ضريبة القيمة المضافة على قطاع المقاولات

أطلقت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، عبر موقعها الإلكتروني، الدليل الإرشادي الخاص بتطبيق ضريبة القيمة المضافة على قطاع المقاولات، والذي تضمن شرحًا مفصلًا ومعلومات واسعة تساعد على تعزيز التزام المكلفين في القطاع.

ويتضمن الدليل معلومات تفصيلية لأغراض تطبيق ضريبة القيمة المضافة على قطاع المقاولات، بما في ذلك خدمات التشييد والخدمات المرتبطة بالعقارات الخاضعة للضريبة، إلى جانب تقديم شرح وافٍ حول تاريخ استحقاق الضريبة للمنشآت المتعاقدة مع الجهات الحكومية وتاريخ إصدار الفاتورة الضريبية، وغيرها من المعلومات ذات الصلة بالقطاع.

وتكمن أهمية الدليل في تقديم المزيد من التوضيحات للمكلفين ومساعدتهم في فهم تطبيق ضريبة القيمة المضافة فيما يتعلق بخدمات التشييد وقطاع المقاولات في المملكة.

ويمكن الاطلاع على الدليل من (هنــــــــــــــــــــــــــا).

ويأتي هذا الدليل في إطار حرص هيئة الزكاة والضريبة والجمارك على زيادة وتعزيز الوعي لدى المكلفين، وتزويدهم بالمعلومات؛ من أجل فهم الالتزامات الضريبية، وتسهيل الامتثال الضريبي، ولهذه الغاية قامت الهيئة بإصدار العديد من الأدلة الإرشادية التي يتجاوز عددها أكثر من 100 دليل إرشادي متاحة عبر موقعها، تحتوي جميعها على سلسلة واسعة من المعلومات التوعوية بشكل مبسط.

ودعت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك جميع المهتمين بالاطلاع على الصفحة الخاصة بالأدلة الإرشادية من خلال زيارة موقعها الإلكتروني، كما دعت الهيئة عند وجود أية استفسارات إلى التواصل معها عبر الرقم الموحد لمركز الاتصال (19993)، الذي يعمل على مدار 24 ساعة طِوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني info@zatca.gov.sa أو حساب “اسأل الزكاة والضريبة والجمارك” على تويتر (@Zatca_Care)أو من خلال المحادثات الفورية عبر موقع الهيئة zatca.gov.sa.

اقرأ أيضًا:

غرفة جدة تستعرض مبادرات وبرامج صندوق «هدف»

وزارة الصناعة والثروة المعدنية تطلق تطبيقًا إلكترونيًا لمواكبة التحول الرقمي في المملكة

هيئة الزكاة والضريبة والجمارك تحصد جائزتين من جوائز «ندلب»

المركز الوطني للمسؤولية الاجتماعية يوضح كيفية تحقيق الأهداف المالية

غرفة الأحساء تقدم ورشة عمل «الإدارة الرشيقة في دورة حياة المشاريع»

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

فاشن الواجهة

واجهة الرياض تطلق “فاشن الواجهة” وتحتضن المواهب السعودية في عالم الموضة

أطلقت “واجهة الرياض” أسابيع الموضة والأزياء (فاشن الواجهة)، التي يشارك فيها مجموعة من العلامات التجارية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.