هيئة الحكومة الرقمية

مجلس الوزارء يوافق على إنشاء هيئة الحكومة الرقمية

وافق مجلس الوزراء برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود؛ خادم الحرمين الشريفين، رئيس مجلس الوزراء ـ حفظه الله ـ على تنظيم هيئة الحكومة الرقمية.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس يوم الثلاثاء الموافق 9 ماسر، عبر الاتصال المرئي، والذي وافق خلاله على 10 قرارات.

وبهذه المناسبة، أعرب المهندس عبدالله بن عامر السواحة؛ وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، رئيس اللجنة الوطنية للتحول الرقمي، عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – حفظهما الله – على موافقة مجلس الوزراء على إنشاء هيئة الحكومة الرقمية.

وثمّن الدعم غير المحدود من القيادة الرشيدة لمسيرة التحول الرقمي في المملكة، مؤكدًا أن إطلاق هيئة الحكومة الرّقمية يفتح آفاقًا جديدة في الخدمات الحكومية الرقمية؛ لإثراء تجربة المواطن من خلال خدمات رقمية استباقية ومتكاملة.

هيئة الحكومة الرقمية

وقال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات إن هيئة الحكومة الرقمية ستكون رافدًا هامًا لخلق تجربة موحدة للمواطن تتسم بالسهولة والتكامل دون أي منغصات، إضافة إلى رفع كفاءة نماذج الأعمال الرقمية الحكومية وتعظيم العائد على الاستثمارات التقنية الحكومية وتنمية وتطوير المواهب من موظفي الجهات الحكومية.

مهام هيئة الحكومة الرقمية

وتتمثل أبرز مهام الهيئة في المشاركة في إعداد الاستراتيجية الوطنية للحكومة الرّقمية، وتنظيم أعمال الحكومة الرّقمية والمنصات والمواقع والخدمات والشبكات الحكومية الرّقمية ومتابعة ووضع المعايير الفنية لنماذج التحول الرّقمي الحكومي، وإصدار القياسات والمؤشرات والأدوات والتقارير لقياس أداء الجهات الحكومية، إضافة إلى حوكمة أعمال السحابة الحكومية الرّقمية والسحابات ذات العلاقة بقطاع الحكومة الرّقمية.

وتتولى هيئة الحكومة الرقمية بناء القدرات الوطنية المتخصصة في الحكومة الرّقمية لتبني وتمكين التقنيات الحديثة، إلى جانب إقرار السياسات المتعلقة بأنشطة الهيئة والخطط والبرامج والمشاريع اللازمة لتنفيذها، كل ذلك بهدف تعزيز التجربة الحكومية الرّقمية والارتقاء بمستوى الخدمات الرّقمية إلى تطلعات المواطنين والمقيمين والزّوار.

اقرأ أيضًا:

انطلاق فعاليات منتدى التصنيف السعودي الموحد

حساب المواطن يودع دفعة شهر مارس

أرامكو تعلن أسعار البنزين لشهر مارس

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الهيئة الملكية بالجبيل

الهيئة الملكية بالجبيل تنفذ أكثر من 1370 جولة رقابية على المرافق التجارية في رمضان

كثفت الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة بإدارة خدمات الأملاك جهودها للحد من انتشار فيروس كورونا وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.