هيئة التقييس تشارك في اليوم الخليجي لحماية المستهلك

تشارك هيئة التقييس كافة دول مجلس التعاون احتفالها باليوم الخليجي لحماية المستهلك الذي يصادف الأول من شهر مارس من كل عام.

وأكد معالي الأمين العام لهيئة التقييس الأستاذ نبيل بن أمين ملا، على الدور الكبير والفاعل الذي تمارسه أنشطة التقييس المختلفة في تحقيق سلامة المستهلك وحماية بيئته، وكذلك ضمــان حصوله على المعلومــات المتكاملة عن السلع والخدمات والتي تساعده على اتخــاذ قراراته الصائبة.

وأوضح أن هيئة التقييس تعمل على توحيد المواصفات القياسية واللوائح الفنية الخليجية لضمان تطبيق مواصفات موحدة، كما تتابع تطبيقها بالتعاون مع أجهزة التقييس بالدول الأعضاء، وذلك بهدف تحقيق وضمان شروط الجودة والسلامة في المواد والمنتجات والسلع المختلفة، والمساهمة بتوعية المستهلك بهدف سلامته من الأضرار التي قد تنتج عن استخدام المواد والمنتجات غير المطابقة للمواصفات القياسية واللوائح الفنية.

وأعلن أن الهيئة قامت، في يوليو 2016، بتطبيق النظام الخليجي لتتبع المطابقة بالتعاون والتنسيق مع أجهزة التقييس بالدول الأعضاء وهو نظام يتعلق بإجراءات مسح السوق الخليجي تسهم في تطبيقه الأجهزة الرقابية بالدول الأعضاء، بالإضافة إلى المستهلك من خلال إتاحة قراءة كافة معلومات المنتج والتأكد من بياناته الفنية وصلاحية قبوله في هيئة التقييس عن طريق تطبيق مناسب في الهواتف الذكية.

كتب: محمد علواني

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مهرجان بريدة للتمور

تفاصيل انطلاق مهرجان بريدة للتمور

تنظم أمانة منطقة القصيم، مهرجان بريدة للتمور، بتنظيم من وبإشراف إمارة المنطقة بشراكة استراتيجية مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.