هيئة التقويم

“هيئة التقويم” تناقش أوجه التكامل مع “وزارة الاتصالات”

أطلقت هيئة تقويم التعليم والتدريب، أمس الاثنين، ورشة عمل موسعة لمناقشة أوجه التكامل مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في مقر الهيئة بالرياض، وذلك بمشاركة عدد من القيادات والمختصين في الجهتين.

تناولت الورشة، مناقشة مواءمة مبادرات وبرامج الهيئة في مجالات التقويم والقياس والاعتماد والترخيص المهني في التعليم العام والعالي والتدريب مع مبادرات ومشاريع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات ذات الصلة، إضافةً إلى مشروع الأكاديمية السعودية الرقمية، ومشروع تدريب المعلمين على المهارات الرقمية، ومشروع تعزيز المهارات الرقمية بالمراحل التعليمية المدرسية، وعدد من المشاريع ذات العلاقة.

في البداية، قدّم المهندس عبد الله بن عبد العزيز العبد الله؛ المشرف العام على التخطيط وإدارة المشاريع بهيئة التقويم، نبذة عن الهيئة وتوجهاتها المستقبلية ومهامها ومسؤولياتها وتنظيماتها وبرامجها الرامية لرفع جودة وكفاءة العملية التعليمية.

من جانبه، أشاد المهندس سعد المالكي؛ مدير عام القدرات الرقمية في الوزارة، بالجهود المبذولة في إسهام الهيئة بتعزيز المهارات الرقمية وتعزيزها لدى الطلاب في المراحل التعليمية المختلفة، وذلك وفقًا لمنطلقات وبرنامج التحول الوطني ومعايير رؤية المملكة 2030م، مستعرضًا استراتيجية بناء التقنيات الرقمية.

جدير بالذكر، أن الهيئة هي الجهة المختصة في المملكة بالتقويم والقياس واعتماد المؤهلات في التعليم والتدريب في القطاعين العام والخاص؛ لرفع جودتهما وكفاءتهما ومساهمتهما في خدمة الاقتصاد والتنمية الوطنية.

اقرأ أيضًا:

هيئة تقويم التعليم تعزز مهارات الكوارد الوطنية عبر التدريب

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اليوم الوطني السعودي

«رواد الأعمال» يهنئ القيادة الرشيدة بمناسبة اليوم الوطني 90

يهنئ موقع “رواد الأعمال” خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.