هيئة الترفيه

هيئة الترفيه ودعم تمويل رواد الأعمال

لم تقتصر هيئة الترفيه على جلب الأنشطة الثقافية والترفيهية إلى المملكة، والتعاون مع الفنانين والكثير من الفاعلين في المجال الرياضي والترفيهي والثقافي، والاستفادة من تجاربهم، وإنما نهجت، في الوقت ذاته، نهجًا محتلفًا، تعمل من خلاله على تمويل رواد الأعمال والراغبين في إطلاق وتأسيس مشروعاتهم في هذا المجال الواعد والبكر.

وانطلاقًا من دور الهيئة العامة للترفيه في مساعدة قطاع الترفيه بالمملكة للنهوض وتحقيق استدامة نمو الشركات العاملة فيه، أطلقت الهيئة بتوجيه من تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ؛ رئيس مجلس إدارتها، حزمة من الخدمات بالتعاون مع عدة مؤسسات تمويلية.

وتهدف هذه الخدمات إلى دعم الشركات المتوسطة والصغيرة، وتنمية قطاع الترفيه وضمان الاستدامة، وتشجيع النشاط الترفيهي في كل مناطق المملكة؛ ما يساهم في تقديم فعاليات وأنشطة ترفيهيه مميزة، إضافة إلى سداد رواتب الموظفين والالتزامات المالية، وتوفير فرص عمل.

اقرأ أيضًا: الهيئة العامة للترفيه تنظم ورشة لتطوير الكادر البشري في القطاع

خدمات تمويلية

ويرصد «رواد الأعمال» أهم الخدمات التي تقدمها هيئة الترفيه لرواد ورائدات الأعمال وذلك على النحو التالي..

  • الخدمات التمويلية المقدمة من البنك الأهلي

وقّعت هيئة الترفيه مذكرة تفاهم وتعاون مشترك مع البنك الأهلي التجاري؛ وذلك ضمن مبادرة الخدمات التمويلية التي أطلقتها الهيئة لدعم ممكّنات الأعمال للأنشطة المتعلقة بقطاع الترفيه، والتي سيتم بموجبها تطوير وابتكار مبادرات وبرامج تمويلية متكاملة؛ لدعم القطاع الخاص للاستثمار في المشاريع الترفيهية، ودعم الشركات العاملة في قطاع الترفيه بما يساهم في مسيرة واستدامة القطاع.

  • الخدمات التمويلية المقدمة من بنك الرياض

ووقّعت هيئة الترفيه كذلك مذكرة تفاهم مع بنك الرياض، يتم في إطارها العمل على تطوير مبادرات دعم ممكنات الأعمال للأنشطة والفعاليات في قطاع الترفيه بالمملكة.

اقرأ أيضًا:  الترفيه في المملكة بين جذب الاستثمارات وتحسين جودة الحياة

  • الحلول التمويلية من بنك ساب

وقّعت هيئة الترفيه، أيضًا، مذكرة تفاهم مع بنك ساب، يتم بموجبها توفير حلول تمويلية متنوعة للقطاع الخاص العامل في قطاع الترفيه بما يساهم في مسيرة نمو واستدامة القطاع ودعم كل الشركات العاملة فيه، لا سيما في التعامل مع التحديات الاقتصادية لجائحة فيرويس كورونا المستجد.

  • الخدمات المصرفية المقدمة من مصرف الراجحي

وفي إطار دعمها للقطاع الترفيهي في المملكة وقّعت الهيئة مذكرة تعاون مع مصرف الراجحي؛ لإيجاد حلول تمويلية متنوعة للشركات العاملة في قطاع الترفيه بالمملكة.

وتهدف مذكرة التفاهم مع مصرف الراجحي إلى تقديم خدمات تمويلية للشركات عبر عدد من المنتجات، وهي: تمويل الرواتب، وتمويل نقاط البيع؛ إذ صُمم المنتج خصيصًا ليتناسب مع احتياجات المنشآت، ويعطي تدفق رأس المال الخاص بالمنتج فرصة لنمو المشاريع وانتهاز فرص العمل المفاجئة.

اقرأ أيضًا: هيئة الترفيه تدعم القطاع بحلول تمويلية متنوعة

  • اتفاقية بنك الجزيرة

وقّعت هيئة الترفيه، في يونيو الماضي، مذكرة تفاهم مع بنك الجزيرة، بتوجيه من المستشار تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ؛ رئيس الهيئة.

وتهدف مذكرة التفاهم تلك إلى إيجاد حلول تمويلية متنوعة للشركات العاملة في القطاع الحيوي بالمملكة؛ من أجل ضمان إنعاشه واستمرار وتيرة النجاحات.

حلول وخدمات للشركات

تأتي هذه الخطوات ضمن حزمة من الخدمات والحلول التي تقدمها الهيئة للشركات العاملة في القطاع بهدف استدامته ونموه؛ إذ تعمل الهيئة مع عدد من المختصين على تقديم المزيد من الحلول والخدمات للشركات.

ومن أهداف التعاون بين الهيئة العامة للترفيه والبنوك، دعم شركات القطاع الخاص المتوسطة والصغيرة، وتنمية قطاع الترفيه وضمان استدامته، وتشجيع النشاط الترفيهي في مختلف مناطق المملكة، إضافة إلى تطوير المحتوى المحلي للأنشطة الترفيهية؛ ما يساهم في تقديم فعاليات وأنشطة ترفيهية مميزة، والمساعدة في سداد رواتب موظفي الشركات والالتزامات المالية، وتوفير فرص عمل جديدة لشباب وشابات الوطن.

وكان المستشار تركي آل الشيخ أكد مسبقًا أنه تم التواصل مع عدد من البنوك؛ لتوفير منتجات استثمارية لدعم رجال ورواد الأعمال والمستثمرين في قطاع الترفيه.

اقرأ أيضًا:

كأس العالم للأهداف العالمية وتشجيع المرأة على ممارسة الرياضة

مشروع بوابة الدرعية.. جوهرة المملكة وأكبر مشروع تراثي في العالم

الجمعية السعودية للفنون التشكيلية والعناية بتراث المملكة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هناء العمير

المخرجة هناء العمير: نحن نعمل في صناعة ما زالت تتشكل

ترى “هناء العمير” الحياة من خلال عدسة كاميرتها لتبدع في التقاط المشهد الحركي خلال الإخراج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.