هيئة الترفيه

هيئة الترفيه توقع مذكرة تفاهم مع صندوق التنمية السياحي لدعم نمو القطاع الخاص

وقّعت هيئة الترفيه وصندوق التنمية السياحي، مذكرة تفاهم تهدف إلى تأسيس أطر التعاون بين الطرفين في عدد من المجالات ذات الاختصاص المشترك، التي من شأنها أن تدعم نمو القطاع الخاص في أنشطة الترفيه والسياحة معاً، وذلك من خلال توفير منتجات الصندوق للمشاريع المستهدفة، للارتقاء بمقومات قطاعي الترفيه والسياحة وفقاً لأهداف رؤية المملكة 2030.

ووقع المذكرة في مقر هيئة الترفيه بالرياض، كلٌّ من المهندس فيصل بافرط؛ الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للترفيه، والأستاذ قصي الفاخري؛ الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية السياحي.

وسيقوم صندوق التنمية السياحي بموجب المذكرة، باطلاع هيئة الترفيه على المتطلبات والشروط الواجب استيفاؤها للحصول على التمويل، بالإضافة إلى تقييم المشاريع السياحية المرخّصة حالياً في قطاع الترفيه، والتي تسهم في تحقيق أهداف الصندوق وتطوير قطاع السياحة في المملكة، بما يخدم أهداف الاستراتيجية الوطنية للسياحة.

وسيعمل الطرفان على تحديد آليات للتواصل والتنسيق بشأن دعم المشاريع السياحية في قطاع الترفيه، وتوسيع قاعدة المستثمرين من القطاع الخاص القادرين على الاستفادة من الحلول الاستثمارية التي يوفرها الصندوق، بالإضافة إلى تبادل المعلومات والبيانات الخاصة بقطاع السياحة. وستعزّز هذه الشراكة آفاق التفاهم بين الجهتين، إذ تتيح للصندوق إثراء تجربة المستثمر وتوجيه استثمارات القطاع الخاص نحو المشاريع السياحية الواعدة في المملكة.

وفي تصريح له بهذه المناسبة، قال المهندس فيصل بافرط؛ الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للترفيه، إن توقيع هذه الاتفاقية يهدف إلى دعم قطاع الترفيه وموائمته مع قطاع السياحة، ضمن جهود الجهتين في تحقيق تكامل اقتصادي يحقق مستهدفات رؤية المملكة 2030، وذلك من خلال رفد القطاع الترفيهي بقوة تمويلية تساعد الشركات العاملة فيه على الدخول والتوسع في هذه المجالات الواعدة في مملكتنا الغالية.

وأضاف أن هذه الاتفاقية التي جاءت وفق توجيهات الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ؛ رئيس مجلس إدارة هيئة الترفيه، تأتي استكمالًا لاتفاقيات سابقة وقعتها الهيئة ضمن استراتيجية عملها الرامية إلى تشجيع الشركات للدخول إلى قطاع الترفيه واستدامتها، وذلك وفق أعلى المعايير التي تتناسب مع المعايير العالمية.

من جانبه، ثمن الأستاذ قصي الفاخري؛ الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية السياحي،  هذه الخطوة للصندوق، مشيرًا إلى أن قطاع السياحة يمرّ بمرحلة تحول إيجابية ساهمت بشكل مباشر في تسليط الضوء على الإمكانات السياحية الكبيرة بمختلف مناطق المملكة، في الوقت الذي يعمل الصندوق على دفع عجلة النمو في القطاع عبر ترسيخ دوره كممكن وداعم للمستثمرين.

وأكدّ الفاخري أن الشراكة مع هيئة الترفيه ستساعد الصندوق في التواصل مع قاعدة أوسع من المستثمرين الذين يتطلعون للاستفادة من الطفرة المتوقعة في قطاع السياحة، وذلك عبر فتح أبواب الشراكة مع المستثمرين في المشاريع القائمة في قطاع الترفيه، وتحديد المجالات التي يمكن للصندوق دعمها وتمويلها. مضيفاً أن الصندوق من خلال هذه الشراكة سيمهّد الطريق أمام شركات القطاع الخاص، لا سيما المنشآت الصغيرة والمتوسطة، لتنويع استثماراتهم والاستفادة من الفرص الهائلة التي يزخر بها قطاع السياحة في المملكة.

اقرأ أيضًا:

وزارة العدل تعزز خدمة “حساب المنشآت” عبر بوابة ناجز

رفع تعلیق السفر إلى المملكة بشروط

غرفة الشرقية تناقش «المفهوم العام للزكاة»

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

خالد المديفر

المهندس خالد المديفر: المملكة تتمتع بمناخ استثماري حيوي ومتطور

شارك المهندس خالد المديفر؛ نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون التعدين، في فعاليات معرض ماين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.