الهيئة العامة للاستثمار

“هيئة الاستثمار” تُوقع مذكرات تفاهم واتفاقيات مع شركات يابانية

وقّعت الهيئة العامة للاستثمار، عددًا من مذكرات التفاهم والاتفاقيات مع بعض الجهات الاستثمارية في اليابان، إضافًة إلى تسليم رخص لعدد من الشركات اليابانية لبدء أعمالها في المملكة.

وأكدت الهيئة، أن مذكرات التفاهم والاتفاقيات، التي تم توقيعها اليوم، شملت عددًا من القطاعات الاستراتيجية؛ مثل قطاع التمويل والتعليم والصناعة والتصنيع، مع كبريات الشركات اليابانية، ومنها بنك إم يو إف جي (MUFG Bank)، وشركة يوكوجاوا الإلكترونية (Yokogawa Electric Copmany)، وبنك ميزوهو (Mizuho Bank)، إضافة إلى شركات يابانية أخرى.

وأوضحت الهيئة العامة للاستثمار، أن الاتفاقيات التي تم توقيعها في منتدى أعمال الرؤية السعودية اليابانية 2030، تضمنت اتفاقية تعاون بين الهيئة العامة للاستثمار وبنك ميزوهو، وبين الهيئة وبنك “إم يو إف جي”؛ وذلك لبحث الفرص الاستثمارية التي توفرها المملكة وبدء الأعمال فيها.

وأضافت أنها تضمنت كذلك مذكرة تفاهم لتبادل اتفاقية بين جامعة الفيصل وجامعة أويتا الوطنية، واتفاقية بين سابك وشركة يوكوجاوا الإلكترونية؛ لتأسيس مركز امتياز محلي، ومذكرة تفاهم بين صندوق التنمية الصناعية السعودي وشركة “سوميتومو ميتسوي” المصرفية؛ للتعاون في تمويل الفرص وتطوير رأس المال البشري.

اقرأ أيضًا:

ساب” يُخصص أسهم “العوض” لمساهمي “البنك الأول” المُستحقين”

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الخليج للتدريب والتعليم

“الخليج للتدريب” توقع عقدًا مع “الوطنية للإسكان” بقيمة 18.8 مليون ريال

وقعت شركة الخليج للتدريب والتعليم، عقدًا مع الشركة الوطنية للإسكان لتقديم خدمة التسويق والمبيعات لبرنامج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.