هيئة الاستثمار توقع مذكرة تفاهم لتطوير تقنيات مائية محلية

وقعت هيئة الاستثمار مذكرة تفاهم مشتركة مع شركة «زايلم» ؛ التي تهدف إلى تطوير منتجات وتقنيات متطوّرة ومحلية في مجال مياه الشرب والصرف الصحي للتعامل مع التحديات المائية المختلفة في المملكة.

ومن المقرر أن تعمل شركة «زايلم» على تسريع اعتماد الحلول المائية الرقمية وتحسين الشبكات الخدمية العامّة في جميع أنحاء المملكة وهي أحد الأهداف الأساسية للمذكرة التي تم توقيعها بقيمة 50 مليون دولار.

ومن المرتقب أن تُساهم هذه المذكرة في طرح مزيدٍ من الفرص التجارية في أسواق المملكة، بجانب تحسين واقع حلول المياه محلّياً.

ويتماشى الاتفاق مع رؤية 2030 التي تستهدف تحسين واقع التنوع الاقتصادي عبر الاستثمار في توطين المنتجات المختلفة.

تجدر الإشارة إلى أن شركة «زايلم» هي شركة مدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز (NYSE: XYL) وهي رائدة عالمياً في مجال تكنولوجيا المياه و متخصصة في معالجة قضايا وتحديات المياه الأكثر تعقيداً على مستوى العالم.

 

 

اقرأ أيضًا:
انطلاق اجتماعات اللجنة الوطنية لتوحيد جهود جذب الاستثمارات في المملكة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الشرقية

غرفة الشرقية تعقد منتدى البيئة 2020

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز؛ أمير المنطقة الشرقية، يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.