“هيئة الاستثمار” تعرّف بنشاطها والتسهيلات التي تقدمها أمام تجمع اقتصادي بلندن

قدم متخصصون من الهيئة العامة للاستثمار SAGIA ن خلال ندوة أقيمت أمس بمقر غرفة التجارة العربية البريطانية في العاصمة لندن بعنوان “ممارسة الأعمال التجارية في المملكة العربية السعودية”، تعريفًا بنشاطات الهيئة، والتسهيلات التي تقدمها، والفرص المتاحة للمستثمرين لممارسة الأعمال التجارية في المملكة.

وخلال الورشة، تحدث يعرب الدغيثر؛ مدير المكتب الدولي لهيئة الاستثمار، أمام أكثر من 60 مندوبًا عن الشركات البريطانية والعربية، والدولية، عن التحولات الإيجابية التي تمر بها المملكة حاليًا على مختلف الأصعدة ومنها المجالات التجارية والتنموية.

وأضاف: “شهدت المملكة تطورًا واضحًا في عدة مجالات، خاصة في قطاعات التعدين والتصنيع والطاقة والمياه والسياحة”، مشيرًا إلى الفرص الواعدة في القطاع الطبي لاستقطاب المستثمرين من جميع أنحاء العالم.

ومن جانبها، ركزت مديرة الحسابات الاستشارية بالهيئة ريم الشارخ، على خيارات الترخيص المتاحة للشركات التي تسعي للعمل في المملكة وما تقدمه الهيئة العامة للاستثمار من تسهيلات، مشيرة إلى أن مرونة اللوائح التنظيمية جاءت حرصًا من الهيئة على جذب الاستثمارات ومراعاة المستثمرين الجدد، فضلًا عن تقديم المعلومات وكل ما يتصل بالشأن الاستثماري.

بدوره، أوضح نائب الأمين العام الرئيس التنفيذي بغرفة التجارة العربية البريطانية عبد السلام الإدريسي، أن أحد المهام الرئيسية للغرفة مساعدة أعضائها في عمليات التصدير والتجارة ودورها في تعزيز العلاقات التجارية الثنائية بين الدول العربية والمملكة المتحدة، مشيرًا إلى البيئة المحفزة التي تجعل من السوق السعودي مكانا جذابًا للمستثمرين.

ودعا الإدريسي الحضور للمشاركة في القمة الاقتصادية العربية البريطانية المزمع عقدها في الثالث من يوليو هذا العام في لندن.

وتطرق المتحدثون إلى الرؤى الاستثمارية للمملكة وما تضمنته رؤيتها 2030 الطموحة إلى جانب إجراءات التأشيرات، والتعريف بواقع بيئة الأعمال في المملكة.

من جانبهم أشار عدد من ممثلي الشركات البريطانية، إلى نوعية الفرصة الاستثمارية في عدة قطاعات منها العقارات والسياحة والخدمات المالية والبنية التحتية والرعاية الصحية.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

العاصمة المقدسة

أمانة العاصمة المقدسة توقع عقدًا لصيانة الجسور

وقعت أمانة العاصمة المقدسة، يوم الثلاثاء الموافق 27 يوليو، عقدًا لصيانة الجسور بمكة المكرمة والمشاعر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.