منتدى MIT لريادة الأعمال

هيئة الاستثمار تدعم الشركات الناشئة بـ «منتدى MIT لريادة الأعمال»

وقّعت الهيئة العامة للاستثمار مذكرة تفاهم جديدة مع منتدى «MIT» لريادة الأعمال في السعودية، أحد فروع الشبكة العالمية لمنتدى MIT العالمي لريادة الأعمال، بالشراكة مع «باب رزق جميل»، وهي إحدى مبادرات «مجتمع جميل».

تأتي الاتفاقية تحت مظلة “استثمر في السعودية”؛ حيث ستكون الهيئة، بموجب تلك المذكرة، الشريك الاستراتيجي الثاني للدورة الرابعة من مسابقة منتدى MIT للشركات الناشئة في السعودية مع مدينة الملك عبد الله الاقتصادية تحت شعار ” ابدأ، احلم، ألهم”.

من جانبه، قال إبراهيم السويل؛ وكيل محافظ الهيئة العامة للاستثمار، إن الهيئة ترحب بشراكتها مع مسابقة منتدى MIT للشركات الناشئة في السعودية، والتي تُضاف إلى سلسلة من البرامج الداعمة لدفع ريادة الأعمال في السعودية نحو مستقبل أفضل؛ من خلال دعم رواد الأعمال وبناء قدراتهم، ونستمر بالعمل مع شركائنا الاستراتيجيين في القطاعين العام والخاص لتحويل أفكارهم إلى مشاريع واعدة على أرض الواقع.

وفي السياق نفسه، قال المهندس محمد يحيى حكمي؛ المدير التنفيذي لمنتدى MIT لريادة الأعمال في السعودية، إنه يعتز بدعم الهيئات الحكومية للمسابقة، والمتمثل في الهيئة العامة للاستثمار، والشريك الرسمي هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة (منشآت)، والذي يعكس ثبات خطوات منتدى MIT لريادة الأعمال بالسعودية في تحقيق سعيها نحو تكاتف جهود جميع الأطراف الفاعلة لدعم بيئة ريادة الأعمال في المملكة.

وتُعد مسابقة منتدى MIT للشركات الناشئة في السعودية منصة حيوية تجمع رواد الأعمال السعوديين وتستقطب نوعية مميزة من رواد الأعمال في مجالات متنوعة، ويميز مسابقة هذا العام تركيزها على الاستثمار في الشركات الناشئة، وذلك من خلال عقد منتدى الاستثمار في الشركات الناشئة خلال الفترة من 5-7 مارس 2020م، ودُعي له نخبة من أبرز الشركات الناشئة الواعدة من السعودية والوطن العربي والعالم.

يذكر أنه سيتم الإعلان عن الفائزين في المسابقة يوم 7 مارس 2020، والتي ستُنظم في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية (KAEC).

 

اقرأ أيضا:

بقيمة 2.9 مليار.. هيئة الاستثمار تُوقع اتفاقيات في قطاع التعليم

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

منشآت

منشآت تقدم حلولُا لضمان التمويل عبر برنامج “كفالة”

أعلنت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة”منشآت”، عن تقديم حلول لضمان التمويل؛ وذلك من خلال برنامج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.