هيئة الاتصالات

«هيئة الاتصالات» تُطلق النسخة الجديدة للائحة تسجيل أسماء النطاقات

أعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، اليوم الاثنين، عن إطلاق النسخة الجديدة من لائحة تسجيل أسماء النطاقات السعودية «المنتهية بــ(sa) أو بــ (السعودية)».

وأوضحت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أن إطلاق النسخة الجديدة من لائحة تسجيل أسماء النطاقات يأتي كمرحلة أساسية في سبيل تبني نموذج وكلاء التسجيل (Registry-Registrar Model)، الذي يُعد أحد أهم الممارسات الدولية المعتمدة في هذا المجال، والذي يتيح تقديم خدمات تسجيل أسماء النطاقات السعودية من قِبل وكلاء معتمدين من القطاع الخاص.

وقالت إن التعديلات تضمنت استبدال المادة المتعلقة بالاعتراضات بمادة تتعلق بتسوية المنازعات في أسماء النطاقات السعودية، وإضافة مادة تتعلق بالتعامل مع الشكاوى، وعدد من الإضافات والتحسينات التي تسهم في تحقيق أعلى مستوى من الموثوقية والانتشار لأسماء النطاقات السعودية وبما يتوافق مع التوجهات والممارسات الدولية.

ولفتت الهيئة إلى أن هذه التغييرات، حسبما ورد في لائحة تسجيل أسماء النطاقات السعودية، تبدأ في السريان بعد ثلاثين يومًا من تاريخ نشرها على الموقع الإلكتروني للمركز السعودي لمعلومات الشبكة.

وتأتي النسخة الجديدة من لائحة تسجيل أسماء النطاقات السعودية ضمن سعي الهيئة الدائم نحو تطوير أسماء النطاقات السعودية وتحسين خدماتها، كما حثت جميع المسجلين على تحديث بياناتهم وبيانات المنسقين الإداريين لجميع نطاقاتهم السعودية المسجلة لديها؛ استعدادًا لكل التغيرات المستقبلية المتعلقة بوكلاء التسجيل وما يصاحبها.

اقرأ أيضًا:

وزارة الاتصالات تبحث مع «ماكينزي» تسريع عملية التحول الرقمي

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للموانئ

الهيئة العامة للموانئ تطلق ممرات العبور التجارية مع مطارات المملكة

كشفت الهيئة العامة للموانئ عن بدء تطبيق ممرات العبور التجارية التي تربط بين موانئ ومطارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.