خدمة البحث والإنقاذ

هيئة «الاتصالات» تُطلق الإطار التنظيمي لإنترنت الأشياء

كشفت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات عن إطلاق الإطار التنظيمي لإنترنت الأشياء ؛ الذي يُعد وثيقةً تنظيمية تتضمَّن متطلبات تقديم خدمات إنترنت الأشياء، واستخدام الطيف الترددي، وأجهزة إنترنت الأشياء.

وأكدت هيئة الاتصالات أن الإطار التنظيمي لإنترنت الأشياء يهدف إلى توفير خدمات إنترنت الأشياء بشكل واسع، وتحفيز استغلال فرص الأعمال في مجال تقنيات وتطبيقات إنترنت الأشياء، فضلًا عن توفير حلول وبدائل متعددة لخدمات إنترنت الأشياء، مثل شبكات الطاقة المنخفضة واسعة النطاق.

وأوضحت أن هذا التنظيم يُسهم في تحسين جودة العديد من الخدمات؛ عن طريق استخدام تطبيقات إنترنت الأشياء المتعددة، لافتة إلى أنه جاء بعد إجراء دراسات متأنية، وتقييم عدد من التجارب الدولية في هذا الشأن، ورصد تنظيمات مشابهة لدى عدد من الدول الرائدة في هذا المجال.

ويأتي الإطار التنظيمي لإنترنت الأشياء، ضمن جهود الهيئة وسعيها الدائم إلى تمكين التقنيات الحديثة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات، ومن بينها تطبيقات إنترنت الأشياء، والتي تقدم مفهومًا متطورًا يمنح جميع الأشياء قابلية الاتصال بالإنترنت أو بين بعضها لإرسال واستقبال البيانات.

اقرأ أيضًا:

«العامة للتدريب التقني» تستعد لإطلاق برامج تدريبية بقطاع التشغيل

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اليوم الوطني

الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز: الاحتفاء باليوم الوطني فرصة للتأكيد على التلاحم

رفع سعادة الدكتور عبد الله الفوزان؛ الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، أسمى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.