هيئة الاتصالات

هيئة الاتصالات توقع اتفاقية مع “منشآت” لدعم رواد الأعمال في تطبيقات التوصيل

وقعت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات اتفاقية تعاون مشترك مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت“؛ بهدف دعم وتحفيز المنشآت الصغيرة والمتوسطة للاستثمار في تطبيقات التوصيل، والدخول في البيئة التنظيمية التجريبية لتطبيقات التوصيل (SandBox).

ووقّع الاتفاقية من هيئة الاتصالات عبدالرحمن بن معن المبارك؛ نائب المحافظ المساعد لقطاع البريد، فيما مثل منشآت المهندس ريان بن إبراهيم الفايز؛ نائب المحافظ لخدمات المنشآت.

وتضمنت الاتفاقية التعاون مع جهات تمويلية لتطوير برامج المنشآت الصغيرة والمتوسطة العاملة في قطاع التوصيل، وتقديم برنامج تأهيلي للمستثمرين في تطبيقات التوصيل عبر أكاديمية منشآت يتضمن سلسة من البرامج وورش العمل والاستشارات، بالإضافة إلى تمكين تطبيقات التوصيل الإلكترونية من الاستفادة من خدمات مركز ذكاء في مجال إنترنت الأشياء وتحليل البيانات والذكاء الاصطناعي بحسب الآليات المعتمدة لدى منشآت.

يذكر أن هيئة الاتصالات قامت في وقت سابق بإطلاق البيئة التنظيمية التجريبية (Sand Box)؛ بهدف دعم وتمكين تطبيقات التوصيل من خلال تأهيل مقدمي الخدمات من الناحيتين التنظيمية والتشغيلية، ودعم ثقافة الابتكار وريادة الأعمال في عملياته التشغيلية، في بيئة منظمة وآمنة توفر مناخًا استثماريًا جاذبًا يتسم بالحيوية والاستدامة.

اقرأ أيضًا:

غرفة مكة تبحث أهمية «الثقافة المالية للأسر المنتجة»

غرفة الرياض تستعرض خدمات «منشآت» لدعم وتمكين رائدات الأعمال

الهيئة السعودية للمقاولين تناقش كيفية «إعداد الجدول الزمني للمشروع»

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المملكة

المملكة الثانية عالميًا في إصدارات الصكوك خلال النصف الأول من 2021

حلت المملكة العربية السعودية في المرتبة الثانية عالميًا والأولى في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.