هيئة الاتصالات

هيئة الاتصالات تطلق خدمة “التجوال المحلي” في القرى

أطلقت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، خدمة التجوال المحلي التي تهدف بشكل رئيس لاستمرارية الخدمة في القرى والهجر المغطاة بخدمات الاتصالات في جميع مناطق المملكة، وتمكّن المستخدمين من تغيير الشبكة إلى مقدم خدمة آخر في حال عدم توفر تغطية لمقدم الخدمة الأساسي، دون أي رسوم إضافية على المستخدم.

جرى ذلك خلال حفل إطلاق الخدمة الذي عُقد مؤخرًا، في مقر الهيئة بمدينة الرياض بحضور الدكتور محمد بن سعود التميمي؛ محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، ورؤساء مجالس الإدارة والرؤساء التنفيذيين للشركات الثلاث المقدمة للخدمة في المملكة، وتم توقيع الاتفاقيات التجارية بين شركة الاتصالات السعودية (STC) وشركة اتحاد اتصالات (موبايلي) وشركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين).

وأكدت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أن التجوال المحلي يشمل جميع الخدمات ومنها (الخدمات الصوتية، وخدمات الإنترنت، والرسائل النصية القصيرة“SMS”) وذلك في 21 ألف قرية وهجرة في المملكة مشمولة بخدمات الاتصالات، دون أن يترتب على ذلك أي تكاليف إضافية، إذ سيتم احتساب الخدمات بسعر المشغل الأساسي.

وأوضحت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أن رحلة تنفيذ خدمة التجوال المحلي ستبدأ بمنطقة عسير وتُستكمل في بقية مناطق المملكة بنهاية عام 2021.

من جهته، قال الدكتور محمد بن سعود التميمي؛ محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، إن خدمة “التجوال المحلي” تأتي في إطار عمل الهيئة مع جميع الأطراف المعنية بتقديم أفضل خدمات الاتصالات، لافتًا النظر إلى أن الخدمة تهدف إلى تمكين مقدمي الخدمة من الاستفادة من شبكات الاتصالات الخاصة بمقدمي الخدمة الآخرين لتلبية متطلبات المستفيدين من خلالها، ودعم وصول مقدمي الخدمة لأكبر عدد من المستخدمين، بما يضمن زيادة عدد الخيارات المتاحة، ورفع مستوى المنافسة والارتقاء بجودة الخدمة وتحسين تجربة المستفيد من جهة، ودعم تمكين التحول الرقمي في قرى وهجر المملكة وتحقيق مستهدفاته ونشر خدماته من جهة أخرى.

اقرأ أيضًا:

المؤسسة العامة للري فرع الأحساء تنفذ حملة لتحسين المشهد الحضري في الواحة

منصة دروب توضح أهمية شهادة التعامل في الأوراق المالية ومتطلباتها

مركز دعم المنشآت بجدة يستعرض خدماته للمنشآت الصغيرة والمتوسطة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

برنامج القادة

إطلاق برنامج القادة “همم” لتطوير الكوادر الوطنية

كشفت روشن المطور العقاري الوطني للمناطق السكنية – إحدى الشركات المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.