خدمة البحث والإنقاذ

«هيئة الاتصالات» تطرح وثيقة طلب ترخيص خدمات مُشغلي الشبكات

طرحت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات وثيقة طلب الحصول على ترخيص تقديم خدمات مشغلي شبكات الاتصالات المتنقلة الافتراضية «MVNO»؛ للمنافسة العامة حول إصدار ترخيصين لتقديم هذا النوع من الخدمات.

وأوضح الدكتور محمد بن سعود التميمي؛ محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، أن طرح ترخيص تقديم خدمات مشغلي شبكات الاتصالات يُساعد في تعزيز الفرص الاستثمارية في القطاع، لافتًا إلى أنه يمثل دعمًا كبيرًا لمشاريع ريادة الأعمال، وتحفيزًا لعملية الابتكار والتنوع في الخدمات، مثل استخدامات إنترنت الأشياء، وصناعة المحتوى والتنوع في الخدمات.

وأكد “التميمي” أن طرح ترخيص تقديم خدمات مشغلي شبكات الاتصالات يأتي ضمن توجه الهيئة نحو تعزيز البيئة الاستثمارية لسوق خدمات الاتصالات في المملكة، واستجابةً لدراسات السوق التي أجرتها الهيئة في هذا المجال.

وأضاف أن ما يميز قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة هو أنه قطاع حيوي ويواكب المستجدات والتطورات التي يشهدها القطاع، الأمر الذي يتزامن معه تهيئة بيئة الابتكار والإبداع، وتوفير فرص جديدة وتحفيز المنافسة.

ودعت الهيئة المهتمين إلى تقديم الطلبات للحصول على الترخيص وفق المتطلبات الواردة في الوثيقة المطروحة على موقعها في موعد أقصاه  10 مايو المُقبل؛ حيث يمكن الاطلاع على الوثيقة وتقديم الطلبات من خلال موقع الهيئة الإلكتروني.

اقرأ أيضًا:

بعد تطبيق سعر كيس الشعير الجديد.. «الحبوب» تُحذر المخالفين

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هدف

“هدف” يعقد ورشة عمل للتعريف بأكاديمية القيادة بالتعاون مع غرفة حائل

يعقد صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية في مدينة حائل، عند …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.