هيئة الاتصالات

هيئة الاتصالات تبحث أهمية إدراج شركات تقنية المعلومات في السوق المالية

نظمت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، ورشة عمل حول “أهمية الإدراج لشركات تقنية المعلومات في السوق المالية” وذلك بمشاركة شركة تداول السعودية واتحاد الغرف السعودية.

تأتي الورشة ضمن اللقاءات التي تنظمها هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بالتعاون مع تداول؛ حيث تهدف إلى تعزيز دور الهيئة في تنظيم قطاع تقنية المعلومات وتنافسيته، وإظهار أهمية الإدراج والفوائد التشغيلية للشركات، وقد انطلقت باكورتها في شهر مارس الماضي، كما ستنظم لقاءات أخرى في نفس الإطار.

تناولت الورشة سبل تمكين المنشآت العاملة في قطاع تقنية المعلومات والتقنيات الناشئة وتنمية وتطوير القطاع وتحقيق التنافسية العادلة وزيادة الشفافية فيه.

وشهدت الورشة مشاركة المهندس رائد إبراهيم الفايز؛ نائب المحافظ لقطاع تقنية المعلومات والتقنيات الناشئة بهيئة الاتصالات وتقنية والمعلومات، والمهندس محمد بن سليمان الرميح؛ المدير التنفيذي لتداول السعودية، والمهندس محمد سياف آل خشيل؛ رئيس اللجنة الوطنية للاتصالات وتقنية المعلومات باتحاد الغرف السعودية.

وفي افتتاح اللقاء، قال نائب المحافظ لتقنية المعلومات والتقنيات الناشئة بهيئة الاتصالات إن قطاع تقنية المعلومات يعد داعمًا أساسيًا للعديد من القطاعات الأخرى ومساندًا في مسيرة التحول الرقمي في المملكة، كما برهنت جائحة “كوفيد 19” أن الحلول التقنية والمنصات الرقمية بقيادة شركات تقنية المعلومات والبنية التحتية المتطورة للمملكة كانت من الروافد الأساسية للتعافي من الجائحة.

وأضاف: “إننا لا نزال في بداية الطريق وطموحنا هو الارتقاء بقطاع تقنية المعلومات والشركات العاملة فيه بما يضمن التمكين والنمو والازدهار مع تعزيز وتعظيم الاستفادة من البحث والابتكار وتوطين التقنيات والمنصات والاعتماد على التقنيات الناشئة في المملكة لتحقيق أهداف رؤية 2030”.

واستعرض المدير التنفيذي لتداول السعودية أبرز محفزات الشركات التقنية للإدراج في السوق المالية؛ حيث سيؤدي إدراجها لرفع معدل الشفافية وتفعيل الحوكمة عن طريق الإفصاحات، والتواصل المستمر مع المساهمين مما يدعم استدامة أعمال الشركة ويزيد موثوقيتها، مضيفا أن الإدراج يدعم قرارات التوسع والتطوير، كما يمكّن الشركات من تعزيز هويتها التجارية ووصولها لشريحة كبيرة من المستثمرين لتسويق منتجاتها والتعريف بنشاطاتها.

بدوره أكد رئيس اللجنة الوطنية للاتصالات وتقنية المعلومات باتحاد الغرف السعودية أن المملكة تشهد تحولًا يتمثل في الانتقال من استهلاك التقنية إلى إنتاجها عبر تحفيز القطاع الخاص وتعزيز إسهاماته، مشيرا إلى أن القطاع التقني أصبح الممكن لكل القطاعات.

اقرأ أيضًا:

غرفة عنيزة تقدم دورة بعنوان «أسس مشروعك الخاص»

غرفة الأحساء تنظم لقاءً مع الرئيس التنفيذي لشركة مطارات الدمام

«سدايا» توقع اتفاقية مع هيئة الطيران المدني لتسهيل إجراءات السفر

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

خالد المديفر

المهندس خالد المديفر: المملكة تتمتع بمناخ استثماري حيوي ومتطور

شارك المهندس خالد المديفر؛ نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون التعدين، في فعاليات معرض ماين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.