هيئة الإحصاء

هيئة الإحصاء تكشف نسبة صادارت المملكة لشهر يوليو

أعلنت بيانات هيئة الإحصاء الشهرية الرسمية، عن انخفاض قيمة الصادرات السلعية للمملكة العربية السعودية خلال شهر يوليو الماضي، على أساس سنوي، مقابل ارتفاعها على أساس شهري.

وشهدت قيمة الصادرات خلال يوليو الماضي، ارتفاعًا شهريًا؛ حيث بلغت 82.12 مليار ريال؛ وذلك وفقًا لبيانات هيئة الإحصاء الشهرية، بينما تراجعت قيمة الصادرات 16.7 بالمائة خلال الشهر ذاته على أساس سنوي، بانخفاض يعادل 16.47 مليار ريال.

وارتفعت صادرات السعودية بنسبة 6 بالمائة عن شهر يونيو، والتي بلغت خلاله 77.45 مليار ريال، بزيادة 4.67 مليار ريال، علمًا بأن الصادرات البترولية شكلت 77.4 بالمائة من إجمالي الصادرات، فيما زادت صادرات المملكة البترولية خلال يوليو 2019 بنسبة 5.9 بالمائة أو ما يعادل 3.56 مليار ريال عن قيمتها في شهر يونيو.

وعلى مستوى الصادرات غير البترولية، شهدت انخفاضًا بنحو 14 بالمائة، وبلغت قيمتها 18.53 مليار ريال في يوليو الماضي، مقابل قيمتها البالغة 21.54 مليار ريال في الشهر المماثل من العام 2018.

اقرأ أيضًا:

“هيئة التقويم” تناقش أوجه التكامل مع “وزارة الاتصالات”

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الجمارك

الجمارك تكشف شروط عدد من الوظائف الشاغرة

كشفت الهيئة العامة للجمارك عن توفر 10 وظائف شاغرة لحملة البكالوريوس فما فوق عبر موقعها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.