هيئة الإحصاء تكشف عن 3 مسوح زراعية جديدة بمشاركة 550 مختصًا

كشف تيسير المفرج؛ المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة للإحصاء، عن عزم الهيئة إجراء 3 مسوح زراعية جديدة؛ بهدف تعزيز الأمن الغذائي في السعودية، بمشاركة 550 مختصًا، وذلك ابتداء من 24 سبتمبر الجاري لمدة 35 يومًا.

وقال “المفرج” إن من بين هذه المسوح، “مسح المشاريع الزراعية المتخصصة”، وسيكون مسحًا شاملا لهذه المشاريع كافة على مستوى المناطق الإدارية للمملكة، مبينًا أن المسح يستهدف توفير بيانات عن أعداد الثروة الحيوانية، والطاقة الاستيعابية للمشاريع الزراعية المتخصصة، ويُقصَد بها مزارع الأبقار، والدواجن بكل أنواعها، إضافة إلى مزارع الاستزراع السمكي.

وأوضح المفرج أنه من البيانات التي سيوفرها هذا المسح، كميات وقيمة إنتاج هذه المشاريع، وكمية المستَهلك منها ذاتيًّا، وكذا كمية الفاقد والمبيع، إضافة إلى المستلزمات المستخدمة في عملية الإنتاج.

وأضاف المفرج أن “الحيازة الزراعية” هي وحدة المعاينة النهائية لمسح المشاريع الزراعية المتخصصة، وأنه سيجرى بشكلٍ دوري كل سنة، مضيفًا أن العينة المستخدمة في هذا المسح يبلغ عدد أفرادها 2000 فرد.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الجوف

غرفة الجوف تعرّف بمنصة «قوى»

تقيم غرفة الجوف، الخميس 25 نوفمبر الجاري، ورشة عمل افتراضية للتعريف بمنصة «قوى»، وذلك بالتعاون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.