هواوي نوفا 7i

هواوي نوفا 7i.. هاتف بمواصفات شبابية

تحتل شركة هواوي، الرائدة في صناعة تكنولوجيا الهواتف الذكية، المرتبة الثانية في قائمة أكبر مصنعي الهواتف الذكية على مستوى العالم، خلال عام 2019، وربما يعود الفضل في ذلك إلى الإصدارات الرائعة والمميزة التي تُقدمها الشركة يومًا بعد آخر، أبرزها هاتف هواوي نوفا 7i.

منذ مطلع الربع الثاني من عام 2018 تحاول شركة هواوي سحب البساط تدريجيًا من تحت أقدام الشركات القديمة الرائدة في صناعة التكنولوجيا، مثل: أبل وسامسونج ونوكيا وسوني وغيرها، وفي هذا الصدد تُشير بعض الإحصائيات إلى أن شركة هواوي تستحوذ على أكبر نسبة مبيعات في السوق العالمي للهواتف الذكية؛ حيث بلغت نحو 28% خلال العام الجاري.

اقرأ أيضًا: الاستخدام الصحيح لمواقع التواصل.. كيف يكون؟

سلسلة هواتف Nova

حظيت سلسلة هواتف Nova، التي تُقدمها شركة هواوي الصينية، بشعبية كبيرة، خاصة بين المستخدمين الشباب في جميع أنحاء العالم؛ لكونها تأتي بمظهر أنيق وعناصر بصرية تحتوي على أحدث التقنيات التكنولوجية المُبهرة؛ حيث تُشير بعص التقارير إلى أن نسبة مبيعات سلسلة هواتف Nova تصل لأكثر من 70 مليون وحدة؛ ما جعلها من أفضل الهواتف التي تطرحها الشركة من فئة الهواتف متوسطة المدى.

ويرجع تاريخ إطلاق سلسلة هواتف Nova إلى مطلع الربع الثالث من عام 2016، عندما قررت شركة هواوي مواكبة متطلبات ورغبات الشباب المتزايدة، ويُعتبر هاتف nova 2s واحد من أولى هواتف السلسلة؛ حيث يحتوي على معالج Kirin 960 المستخدم في هاتف HUAWEI P10 وكررت الأمر مع هاتفي nova 3 وnova 4، مستخدمة معالج Kirin 970 المتواجد في هواتف P20 Pro و Mate 20 Pro.

هواوي نوفا 7i

وحرصت الشركة على دعم هواتف nova بتقنية GPU Turbo التي تدفع أداء المعالج والمعالج الرسومي إلى أكثر حد ممكن لتعمل هواتف السلسلة على تقديم أعلى أداء خاصة في الألعاب؛ لذلك يستعرض موقع «رواد الأعمال» أبرز مواصفات هاتف هواوي نوفا 7i على النحو التالي:

اقرأ أيضًا: مقارنة بين “بنتلي بنتايجا سبيد 2021″ و”بي إم دبليو X8”.. قوة ورفاهية

مواصفات هاتف هواوي نوفا 7i

 

الترقيمإمكانيات الهاتفالمواصات
1الشاشةتأتي شاشة هاتف هواوي نوفا 7i بحجم كامل مع ثقب للسيلفي بأعلى يسار الشاشة وهي من نوع LTPS IPS LCD بمساحة 6.4 إنش بجودة الـ FHD+ بدقة 1080×2310 بيكسل، بمعدل كثافة بيكسلات 398 بيكسل لكل إنش، ويمكنك الغاء أزرار التحكم واستخدام الايماءات بدلًا من ذلك؛ لمحاولة الاستخدام الكامل لشاشة الهاتف بكل أريحية.
2الكاميرا الخلفيةيحتوي الهاتف على أربع كاميرات في الخلفية؛ حيث تأتي الأولى وهي الأساسية بدقة 48 ميجا بيكسل تقدم أداء جيدًا جدًا، والثانية بدقة 8 ميجا بيكسل، والثالثة لتصوير الأشياء القريبة وتأتي بدقة 2 ميجا بيكسل، والرابعة تأتي بدقة 2 ميجا بيكسل وهى للعزل، وتدعم الكاميرا الأساسية تصوير فيديو بدقة 1080p بـ 30 فريم في الثانية.
3مساحة التخزينيأتي هواوي نوفا 7i بمساحة تخزينية بسعة 128 جيجا بايت، وذاكرة عشوائية 8 جيجا بايت رام؛ حيث يُدعم الهاتف مستشعر البصمة وهي موجود في زر التشغيل بجانب الهاتف، وهو يقدم أداء جيدًا جدًا وسريعًا.
4بطارية الهاتفتأتي بطارية الهاتف بسعة 4200 ملي أمبير، تدوم حتى نهاية اليوم بدون عناء؛ حيث يُدعم الهاتف الشحن السريع بقوة 40 وات، وسيتم شحن 70% من البطارية في زمن حوالي 30 دقيقة.
5أبعاد الهاتفيأتي الهاتف بأبعاد 159.2×76.3×8.7 ملم مع وزن 183 جرام، ومتانة وجودة الخامات المستخدمة في تصنيع الهاتف تأتي من البلاستيك اللامع، واللافت في هذا الهاتف أنه يأتي بدون خدمات جوجل بشكل رسمي وتوقفت كل الطرق المتاحة لتحميل خدمات جوجل.
6الاتصاليدعم هاتف هواوي نوفا 7i شبكات الجيل الثاني الـ 2G والجيل الثالث الـ 3G والجيل الرابع الـ 4G، كما أن الهاتف يدعم شريحتي اتصال من نوع Nano Sim.
7الكاميرا الأماميةتأتي الكاميرا الأمامية للهاتف بدقة 16 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.0 وتدعم الكاميرا الأمامية وضع الـ Super Night Selfie 2.0 للحصول على صورة أفضل في الإضاءة المنخفضة.
8معالج الهاتفيأتي الهاتف بمعالج هواوي الأقوى في الفئة المتوسطة الـ HiSilicon Kirin 810 بتكنولوجيا 7 نانو مع معالج رسومي من نوع Mali-G52 MP6، ويدعم الهاتف وضع تعزيز أداء الألعاب عن طريق الـ GPU Turbo فهو نفس معالج هاتف Honor 9X Pro الذي قمنا مسبقًا بتجربته.
9تصوير الفيديويدعم الهاتف تصوير الفيديوهات بجودة الـ FHD بدقة 1080 بيكسل بمعدل التقاط 30 إطارًا في الثانية، كما أن البلوتوث يأتي بإصدار 5.0 مع دعمه لخاصيتي الـ A2DP ،LE، بالإضافة إلى أن الهاتف يُدعم منفذ الـ 3.5 ملم الخاص بسماعات الاذن وتأتي في الأسفل بجوار منفذ الـ USB.
10نظام التشغيليأتي هاتف هواوي نوفا 7i بنظام تشغيل Android 10.0 مع واجهة هواوي الـ EMUI 10.
11ألوان الهاتفيتوفر الهاتف بألوان: الأسود واللون الأخضر واللون البينك ولون جديد رمادي، كمان أن الهاتف يتوفر في الأسواق بسعر يبدأ من 243 دولارًا.

 

هواوي نوفا 7i

اقرأ أيضًا:

مواصفات هاتف Mi 10T Lite.. التقنية الأقوى والأقل سعرًا

مواصفات سامسونج جالاكسي M31.. لمسة من الفخامة

أهم السماعات اللاسلكية في العالم.. تقنيات توفر الراحة

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

أوبو

أوبو تطلق سلسلة Reno5 بتقنيات التصوير الاحترافي المعزّزة بالذكاء الاصطناعي

كشفت أوبو، العلامة التجارية الرائدة عالميًا في مجال التكنولوجيا والهواتف الذكية، عن إطلاق سلسلة أجهزتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.