مميزات هاتف Huawei y9a

هواوي تُسابق الزمن.. مميزات هاتف Huawei y9a

تتصدر منتجات شركة هواوي الصينية قائمة الهواتف الذكية عالية الجودة، والتي تشهد إقبالًا كبيرًا من المستهلكين، وتحتل هواتف Huawei المركز الثالث في السوق العالمي؛ لكونها تتمتع بخصائص مميزة وتصاميم عصرية، كما تعتمد الشركة على معايير إدارة الجودة الشاملة، كما تحرص على تدريب موظفيها بشكل مستمر بما يُساعدهم في تقديم الأفضل، بينما تواصل إصدار سلسلة هواتفها الذكية التي تحظى بشعبية كبيرة حول أنحاء العالم؛ لذلك سنتطرق في موقع “رواد الأعمال” إلى أبرز مميزات هاتف Huawei y9a الأحدث.

اقرأ أيضًا: تواصل رقمي فعال.. مميزات واتساب بيزنس

في الأول من شهر سبتمبر 2020، كشفت شركة هواوي الصينية عن هاتفها الجديد Huawei Y9a من سلسلة الـY التي تنافس الإصدارات الأخرى لكل من أبل وسامسونج؛ حيث يأتي الهاتف بتصميم استثنائي وغير معتاد، يمزج بين الأناقة والحداثة وتزينه انعكاسات مبهرة تضفي على الهاتف الإحساس بأنة هاتف بريميم ومن الفئة الرائدة.

ويأتي الهاتف أيضًا بدون خدمات جوجل ولكن بمواصفات مقبولة، مع شاشة كاملة بدون أي نوتش أو ثقب للاستمتاع بحجم الشاشة بالكامل مع تصميم ممتاز، فهذا الهاتف يُشبه تصميم هاتف هواوي الرائد الذي يأتي من سلسلة Mate 30 Pro، وفي هذا الإصدار تستهدف “هواوي” محبي الأناقة وعشاق التصاميم الجذابة، فهو مصنع بالكامل من الزجاج مع إطار أنيق من المعدن، وتم استيحاء ألوان التصميم من ألوان السماء المتدرجة وفنون الضوء، فضلًا عن الإطار الدائري الأنيق الذي يُحيط بالكاميرا الخلفية، وحرصت الشركة في هاتفها الجديد على التصميمات منحنية الأبعاد.

مميزات هاتف Huawei y9a

مواصفات Huawei y9a

يأتي هاتف Huawei Y9a بسعة تخزينية تصل إلى 128 جيجا بايت قابلة للتوسيع؛ حيث إن هناك خيارين لذاكرة الوصول العشوائي: 6 جيجا بايت و8 جيجا بايت، وتتوفر نسخة 8 جيجا بايت في آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط وبعض البلدان في آسيا الوسطى فقط.

وتتمحور تصميمات الهاتف حول شاشة IPS LCD بقياس 6.63 إنش وبدقة 2400×1080 بيكسل، مع نسبة في حجم الشاشة إلى الجسم تبلغ 92% بدون أي نتوء أو شق، وينبغي على المستخدمين الاعتماد على AppGallery من هواوي لتنزيل التطبيقات، لكنه يعمل بنظام التشغيل أندرويد 10 بواجهة المستخدم EMUI 10.1.

اقرأ أيضًا: مميزات iPad Air.. أقوى أجهزة أبل الجديدة

مميزات هاتف Huawei y9a

  • يأتي هاتف Huawei Y9a بشاشة خالية من أي نوتش أو ثقب مع سلايدر للسيلفي، والتي تُطلق عليها هواوي الـFullView، كما تأتي الشاشة أيضًا من نوع IPS LCD بمساحة 6.63 إنش مع جودة الـ FHD+ بدقة 1080×2400 بيكسل.
  • تدعم شاشة الهاتف أبعاد العرض بنسبة 20:9 لعرض محتوى أكبر على شاشة الهاتف سواء في مشاهدة الفيديوهات أو لعب الألعاب، بالإضافة إلى أن الشاشة تدعم وضع الـ Dark Mode لتحويل الهاتف بالكامل إلى اللون الأسود.
  • يحتوي الهاتف على كاميرا رباعية؛ حيث تأتي الكاميرا الأولى بدقة 64 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/1.8، وتأتي الكاميرا الثانية بدقة 8 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.4 وهي الخاصة بالتصوير الواسع، بينما تأتي الكاميرا الثالثة بدقة 2 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.4 وهي الخاصة بعمل الماكرو، أما فيما يتعلق بالكاميرا الرابعة فهي تأتي بدقة 2 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.4 وهي الخاصة بعمل العزل والبورتريه، بالإضافة إلى فلاش رباعي من نوع ليد فلاش، كما تأتي الكاميرا الخلفية للهاتف بارزة عن ظهر الهاتف.
  • يدعم هاتف Huawei y9a التصوير الـ FHD بدقة 1080 بكسل بمعدل التقاط 30 إطار في الثانية كما يدعم التصوير الـ HD بدقة 720 بيكسل بمعدل التقاط 30 إطارًا في الثانية وتدعم الكاميرات المثبت الإلكتروني الـ EIS لضمان الثبات أثناء تصوير الفيديوهات.
  • يأتي الهاتف بمعالج ميديا تيك من نوع Helio G80 بتكنولوجيا الـ 12 نانو مع معالج رسومي من نوع Mali-G52 MC2 فهو نفس معالج الـ Realme 6i والـ Xiaomi Redmi 9، كما يأتي الهاتف بأبعاد 163.5×76.5×8.95 ملم مع وزن 197 جرامًا، وخامات الظهر من الزجاج.
  • يتميز الهاتف بأنه يُدعم شبكات الاتصال الجيل الثاني 2G والجيل الثالث 3G والجيل الرابع 4G، ويُدعم الهاتف أيضًا شريحتي اتصال من نوع Nano Sim؛ حيث يتوفر بسعة تخزينية تصل إلى 128 جيجا بايت.
  • اللافت في هاتف Huawei y9a أنه يدعم الميكروفون الثانوي الخاص بعزل الضوضاء والضجيج أثناء التصوير أو التسجيل أو التحدث، ويدعم تحديد الموقع الجغرافي الـ GPS كما يدعم أنظمة الملاحة الأخرى مثل: الـ A-GPS, GLONASS, BDS.
  • لا يدعم الهاتف خدمات جوجل بلاي ويتم تحميل التطبيقات عن طريق الـ App Gallery، ويتوفر الهاتف باللون الأسود وباللون الفضي وباللون الوردي؛ حيث يأتي بنظام تشغيل آندرويد 10 مع واجهة هواوي الـ EMUI 10.1.

اقرأ أيضًا:

الوصايا الأربع من جوجل لعقد الاجتماعات

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

iPhone 12

مميزات iPhone 12 ونسختيه “Mini” و”Pro”.. كيف تختار الأفضل؟

أعلنت شركة “أبل” العالمية، عن الجيل الجديد من الآيفون عبر نسخته الأولى iPhone 12 بدعم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.