هواتف ذكية أقل من 500 دولار

هواتف ذكية أقل من 500 دولار.. تقنيات مذهلة لا تكسر الميزانية

إذا كنت تتسوق لشراء هاتف جديد بميزانية محدودة فهناك هواتف ذكية أقل من 500 دولار في السوق؛ حيث تقوم الشركات الرائدة في صناعة الهواتف الذكية، مثل: Apple وSamsung وHuawei وOPPO وغيرها، بنشر ثروة من الميزات بأقل تكلفة، بالإضافة إلى ذلك تجد العلامات التجارية الأخرى مثل: OnePlus وXiaomi، طُرقًا مبتكرة لتحدي الشركات المصنعة الكبرى.

في خضم المنافسة الحادة التي يشهدها السوق العالمي للهواتف الذكية صار اختيار أفضل هاتف اقتصادي أكثر صعوبة، ضع في اعتبارك أنه من المستحيل شراء هاتف يقوم بكل شيء عند نقطة السعر هذه، بدلًا من ذلك حدد أولويات الميزات الأكثر أهمية بالنسبة لك، وستنتهي بهاتف رائع يُمكنك استخدامه لسنوات قادمة.

هواتف ذكية أقل من 500 دولار

في حين أن الهواتف عالية المستوى، مثل: iPhone 12 Pro Max و11 Pro Max أوGalaxy S21 Ultra H أو Galaxy S20 Ultra، قد تحتوي على مجموعة من التقنيات التي تُساعدك في إتمام المهام اليومية، سواء كانت تتعلق بمجال عملك أو حياتك الشخصية، فإنها تأتي أيضًا بأسعار باهظة لكي تتناسب مع كل هذه الإمكانيات، وفي الحقيقة قد لا يحتاج العديد من الأشخاص إلى هذه الهواتف القوية ذات الإمكانيات العالية، وبإمكانهم التوفير من خلال النطاق المتوسط، ولحسن الحظ أن من يتسوقون بميزانية محدودة لديهم المزيد من الخيارات أكثر من أي وقت مضى.

بفضل التطور الكبير الذي يشهده سوق الهواتف الذكية يومًا بعد آخر، لم يصبح المستهلكون مضطرين لدفع المئات من الدولارات للحصول على هاتف ذكي رائد، الآن أصبح لديك الكثير من الخيارات دون الحاجة إلى صرف مبالغ كبيرة من المال؛ حيث يوجد الكثير من الهواتف الذكية الرائدة والمثيرة هذا العام، بدءًا من هاتف OnePlus 9 Pro وصولًا بالعديد من الخيارات التي تُوفر المساحة الراقية.

هواتف ذكية أقل من 500 دولار في السوق

هل تبحث عن هاتف ذكي جيد يحتوي على العديد من التقنيات، ولكنك لا تريد كسر الميزانية؟ لا تقلق فموقع «رواد الأعمال» يقدم لك هواتف ذكية أقل من 500 دولار في السوق، وهي على النحو التالي:

1- هاتف Apple iPhone SE

إذا كنت تبحث عن هاتف iPhone جديد ولكنك ترغب في توفير أكبر قدر ممكن من المال فإن iPhone SE، الذي تبلغ تكلفته 399 دولارًا، هو الخيار الأفضل لك؛ حيث تأتي شاشة الهاتف بأبعاد من نوع Retina IPS LCD بمساحة 4.7 إنش لتكون الشاشة أصغر من شاشة هاتف iPhone 11، وتأتي بجودة HD+ بدقة 750×1334 بيكسل بمعدل كثافة بيكسلات 326 بيكسل لكل إنش.

وتدعم الشاشة أبعاد العرض القديمة بنسبة الـ 16:9 مع طبقة حماية من نوع Ion-strengthened glass.

يحتوي الهاتف على كاميرا خلفية أحادية بارزة قليلًا عن ظهر الهاتف، وتأتي بدقة 12 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/1.8 وتدعم المثبت البصري الـ OIS والتقريب الديجتال حتى 5x مع دعم الكاميرا لعمل العزل والبورتريه أيضًا مع فلاش رباعي نوع ليد فلاش، كما يدعم الهاتف خاصية تصوير الفيديو بجودة الـ 4K بدقة 2160 بيكسل بمعدل التقاط 24 و30 و60 إطارًا في الثانية، ويدعم أيضًا التصوير الـFHD بدقة 1080 بيكسل بمعدل التقاط 30 و60 و120 و240 إطارًا في الثانية.

2- هاتف OnePlus 8

يأتي هاتف OnePlus 8 ضمن قائمة هواتف ذكية أقل من 500 دولار في السوق، لقد أبهرنا الهاتف بتشكيلة قوية من المواصفات وشاشته الجيدة وتصميمه الجذاب، واللافت في هذا الهاتف أنه يوفر أيضًا سرعات بيانات 5G وسعر إطلاقه الميسور أقل الآن، ويُمكن شراؤه مباشرة من خلال شبكة الإنترنت مقابل 449 دولارًا، وهو ما يمنحه قيمة رائعة من جميع النواحي.

يأتي هاتف OnePlus 8 بشاشة من نوع Fluid AMOLED منحنية من الجوانب وبمساحة 6.55 بوصة بجودة الـ FHD+ بدقة 1080×2400 بيكسل بمعدل كثافة بيكسلات 402 بيكسل لكل إنش، مع وجود طبقة حماية من نوع Corning Gorilla Glass من الجيل الخامس، وتدعم الشاشة أيضًا الـ HDR10+ و الـ 90Hz، ويُمكنك التنقل أيضا إلى الـ 60Hz للحفاظ بصورة أكبر على البطارية.

ويتميز الهاتف بمعالج من كوالكم في الفئة الرائدة الـ Snapdragon 865 بتكنولوجيا الـ7 ناو مع معالج رسومي من نوع Adreno 650، كما يحتوي على كاميرا ثلاثية بارزة قليلًا عن الظهر، تأتي الأولى منها 48 ميجا بيكسل بمستشعر من نوع Sony IMX586 بفتحة عدسة F/1.8، وهي الكاميرا الأساسية للهاتف وتدعم المثبت البصري الـ OIS والمثبت الإلكتروني الـ EIS.

أما الكاميرا الثانية فتأتي بدقة 16 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.2 وهي الخاصة بالتصوير الواسع، والأخيرة تأتي بدقة 2 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.4 وهي الخاصة بالتصوير الماكرو مع فلاش ثنائي من نوع ليد فلاش.

اقرأ أيضًا: تأثير التواصل الاجتماعي في متابعة أداء الموظفين.. كيف يكون؟

3- هاتف Samsung Galaxy A51

على الرغم من أن هواتفها الأخيرة باهظة الثمن تمتلك “سامسونج” سلسلة هواتف أكثر مراعاة للتكلفة؛ حيث أطلقت مؤخرًا هاتف Galaxy A51 5G والذي يحتوي على أربع كاميرات، بما في ذلك كاميرا سيلفي ومستشعر بصمة داخل الشاشة وذاكرة قابلة للتوسيع، وتبلغ تكلفته حوالي 280 دولارًا، ويأتي الهاتف بمعالج من إنتاج شركة سامسونج من نوع Exynos 9611 بتكنولوجيا 10 نانو، بالإضافة إلى معالج رسومي من نوع Mali-G72 MP3 مع تقنية الـGame Booster لتعزيز أداء الألعاب وأداء تجربة أفضل.

واللافت في هاتف Samsung Galaxy A51 أنه يأتي بكاميرا رباعية في الخلف؛ حيث تأتي الأولى بدقة 48 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.0 وهي الكاميرا الأساسية للهاتف، والثانية بدقة 12 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.2 وهي الخاصة بالتصوير العريض الـUltra wide، والثالثة تأتي بدقة 5 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.4 وهي الخاصة بالتصوير الماكرو، والأخيرة دقتها 5 ميجا بيكسل، وهي الخاصة بالعزل والبورتريه بفتحة عدسة F/2.2 مع فلاش خلفي أحادي من نوع ليد.

ليس هذا فحسب بل يدعم الهاتف خاصية تصوير الفيديوهات بجودة الـ 4K بدقة 2160 بيكسل وبمعدل التقاط 30 إطارًا في الثانية، وأيضًا التصوير الـFHD بدقة 1080 بيكسل بمعدل التقاط 30 إطارًا في الثانية، كما يدعم الهاتف التصوير الـSlow Motion والـSuper Slow Motion والـ Hyper Lapse.

4- هاتف Motorola One 5G Ace

يُعتبر هاتف Motorola One 5G Ace أحد أرخص الهواتف الذكية 5G المتوفرة الآن في السوق؛ حيث تمكن One 5G من الحصول على تصميم فريد من نوعه؛ لكونه يحتوي على الكثير من القوة الفريدة في الداخل، ويأتي الهاتف مزودًا بمعالج Snapdragon 750G SoC وذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 6 جيجا بايت، وسعة تخزين تصل إلى 128 جيجا بايت.

والشيء الفريد في هذا الهاتف أنه يحتوي على بطارية بسعة 5000 مللي أمبير في الساعة، وهي رائعة جدًا بالنسبة لجهاز حول نقطة السعر هذه؛ حيث يتم عادةً نقل البطاريات الأكبر إلى الأجهزة ذات الميزانية المنخفضة، ومع وجود معالج 8 نانومتر نتوقع مزيجًا جيدًا بين عمر البطارية والأداء من هذا الهاتف، كما أن لدى كاميرا رباعية بدقة 48 ميجا بيكسل، ويأتي بسعر رخيص مقارنة بالبدائل، وتبلغ تكلفته نحو 379 دولارًا.

5- هاتف Xiaomi Mi 10T

يأتي هاتف Xiaomi Mi 10T من الأجهزة القليلة التي تقل تكلفتها عن 500 دولار، والتي يتم تشغيلها بواسطة معالج Snapdragon 865، بالإضافة إلى أنه يتميز بشاشة 144 هرتز لأداء سلس للغاية، وتأتي شاشة الهاتف من نوع IPS LCD بجودة الـ FHD+ بدقة 1080×2400 بيكسل بمعدل كثافة بيكسلات 395 بيكسل لكل إنش، وتدعم معدل التحديث الأعلى الـ 144Hz للحصول على تجربة أفضل أثناء استخدام الهاتف، خاصة أثناء اللعب على الهاتف.

يحتوي الهاتف على كاميرا ثلاثية خلفية بارزة عن الظهر؛ حيث تأتي الأولى بدقة 64 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/1.9 بمستشعر من نوع Sony IMX682 وهي الكاميرا الأساسية، والثانية تأتي بدقة 13 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.4 وهي الكاميرا الخاصة بالتصوير الواسع، والأخيرة تأتي بدقة 5 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.4 وهي الخاصة بالتصوير المايكرو، بالإضافة إلى فلاش أحادي من نوع ليد فلاش، وتبلغ تكلفة الهاتف 389 دولارًا.

اقرأ أيضًا:

3 من أكثر الهواتف ذكاءً.. سرعة في الأداء وقدرة على الإنجاز

كل ما يجب معرفته عن نظام تشغيل أبل iOS 15.. تحديثات مبتكرة

أفضل AirPods يمكنك اقتناءها.. رفاهية تكنولوجية من أبل

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

مميزات Windows 11

مميزات Windows 11.. طفرة تكنولوجية جديدة من مايكروسوفت

يبدو أن Windows 11 في طريقه إلى العمل بتصميم جديد ومجموعة من الميزات التي تهدف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.