جائزة نوبل

هندي وفرنسية وأمريكي يفوزون بـ جائزة نوبل للاقتصاد لعام 2019

أعلنت الأكاديمية الملكية السويدية للعلوم والبنك المركزي السويدي فوز الهندي أبيجيت بانيرجي وزوجته الفرنسية إستر دوفيلو، والأمريكي مايكل كريمر، بـ جائزة نوبل في علوم الاقتصاد؛ وذلك عن أبحاثهم لتخفيف حدة الفقر في العالم.

وذكرت لجنة الجائزة أن الباحثين استحقوا الجائزة عن أبحاثهم حول أفضل الطرق لمحاربة الفقر في العالم، وذلك عبر تقسيم هذه المشكلة إلى تساؤلات أصغر قابلة للإدارة بصورة أفضل، مثل التدخلات الأكثر فعالية لتحسين صحة الطفل، موضحة أن قيمة الجائزة ستُقسم بالتساوي على الباحثين الثلاثة.

يُذكر أنه على الرغم من أن المجال الاقتصادي ليس من بين المجالات التي حددتها الهيئة المانحة لجوائز نوبل، إلا أن البنك المركزي يعلن هذه الجائزة في ذكرى ألفريد نوبل، وعلى ذلك يمكن اعتبار هذه الجائزة واحدة من جوائز نوبل.

وفاز بـ جائزة نوبل للسلام لعام 2019 رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد، بينما فاز بها في مجال الأدب، الأديب النمساوي بيتر هاندكة البولندية أولغا توكاركوك، بينما فاز بها في مجال الطب الأمريكيان ويليام كايلن وغريج سيمنزا، والبريطاني السير بيتر راتكليف بجائزة نوبل للطب لعام 2019، عن اكتشافهم آليات جزيئية تستشعر بها الخلايا محتوى الأكسجين وتتكيف مع مستوياته.

اقرأ أيضًا:

الهيئة العامة للترفيه تسعى لتوفير 250 ألف وظيفة دائمة بحلول 2030

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة : الجامعة هي المكان الأفضل لاستضافة رايز أب

أعرب رئيس الجامعة الأمريكية في القاهرة، فرانسيس ريتشارد دوني، عن سعادته باستضافة الجامعة قمة رايز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.