هناء الزهير : رؤية ٢٠٣٠ تركز على زيادة الفرص الوظيفية للمرأة ودعم رائدات الأعمال

قالت هناء الزهير؛ نائب الرئيس التنفيذي لـ “صندوق الأمير سلطان بن عبد العزيز لتنمية المرأة” حول اليوم الوطني للمملكة 88: إن أهمية هذا الاحتفاء تكمن في تعزيز الروح الوطنية والتماسك بين أفراد المجتمع، تأكيدًا لانتمائنا جميعًا لهذه الأرض الطيبة، كما يمثل هذا اليوم فرصة لتعريف الشباب بتاريخ وطنهم وإنجازاته.

وأضافت أن رسالتنا تتمثل في تجديد الولاء والاستقرار والتقدم والتنمية والازدهار لهذا الوطن، داعين الله عز وجل أن يجعل بلادنا ذخرًا للإسلام والمسلمين.

وترى” الزهير ” أن أهم الإنجازات الاقتصادية التي تحققت هي إقرار الميزانية العامة الجديدة التي تهدف إلى تنمية الاقتصاد الوطني، دون الاعتماد بشكل رئيس على النفط كمصدر وحيد للدخل القومي؛ ما يعد الإنجاز الأهم في التاريخ الاقتصادي للمملكة.

تنمية قطاع التعليم

وأضافت أننا في صندوق الأمير سلطان نركّز على جميع مايخص المرأة؛ لذا يسرنا تركيز رؤية ٢٠٣٠ على الشباب الذين يشكّلون أكثر من نصف المجتمع؛ حيث تم تخصيص ٢٦٪‏ من الموازنة المالية للرؤية في تنمية قطاع التعليم، بالإضافة إلى زيادة الفرص الوظيفية للمرأة ودعم رائدات الأعمال.

قيادة اقتصاد الوطن

وترى ” الزهير ” أن السعوديات الناجحات في ازدياد مستمر بمختلف المجالات، فدورها في نمو اقتصاد المملكة أصبح ركنًا يحمل على عاتقه مستقبلًا أفضل، وأن من أهم القرارات للمضي قدمًا إليه هو النابع من نفس المرأة الريادية؛ وهو الإيمان بإمكانياتها وقوة إرادتها؛ حيث يسعى صندوق الأمير سلطان إلى غرس هذه القيم والوعي بقدرات المرأة؛ وبالتالي نعدّ جيلًا رائدًا يمتلك القدرات والمهارات اللازمة لقيادة اقتصاد الوطن.

ريادة الأعمال

وأشارت إلى أن مستقبل المملكة التنموي يعتمد بشكل كبير على ريادة الأعمال؛ إذ يزداد الحراك الاقتصادي لرائدات الأعمال يومًا بعد يوم، لا سيما في إطار رؤية 2030، فقد أثبتن جدراتهن في مجال الأعمال ضمن بيئة تنافسية محفزة، فلا شك أن لهؤلاء الرائدات دورًا كبيرًا في رسم مستقبل مطمئن للمملكة بإذن الله.

كتب: حسين الناظر

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اليوم الوطني السعودي 91

في اليوم الوطني السعودي 91.. المسيرة الظافرة تمضي برؤية وثبات

يأتي الاحتفال باليوم الوطني السعودي 91 هذا العام والمملكة تمضي في تنفيذ رؤية 2030م؛ التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.